آخر الأخبار

الأخبار

الرقم الأخضر للإبلاغ عن الفساد على حافلات السوريتراس بصفاقس

21:32

كثف الفرع الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بصفاقس من حملاته التحسيسية والترويجية في الآونة الأخيرة بهدف التعريف بالرقم الاخضر المجاني المخصص للتبليغ عن شبهات الفساد وحالاته 80102222 .
فبعد استثمار الأحداث الثقافية التي عاشت المدينة على إيقاعها في غضون الصائفة المنقضية ونعني بها افتتاح مهرجان صفاقس الدولي ثم تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية ، وبعد الحضور المميز كذلك في ملعب الطيب المهيري الأسبوع المنقضي ، استرعى انتابهنا وجود ملصقات تتضمن الرقم الأخضرعلى حافلات الشركة الجهوية للنقل بولاية صفاقس وهي تجوب مختلف أرجاء المدينة وشوارعها .
وباتصالنا بالسيد منير الرقيق رئيس الفرع الجهوي أفادنا بأن الهيأة بقدر ما تولي الجاني الاتصالي صدارة الاهتمام لضمان انخراط المواطن في الكشف عن مواطن الفساد والتشهير به فإنها تسهر على قبول شكاوي المواطنين وإفاداتهم المكتوبة في هذا المجال سواء عبر مقرها المركزي أو مكتبها الفتوح للغرض في صفاقس، مشيرا إلى أن التعاون مع السوريتراس قد شمل كذلك وضع الرقم الأخضر على بطاقات الاشتراكات التلمذية ، ومنوها بمساندة الإدارة العامة للشركة للمبادرة وسعيها الدؤوب إلى تجسيمها .
كما أوضح بأن هذه الأنشطة ـ التي سيقع تعميمها تدريجيا على هياكل أخرى ـ تندرج في إطار تدعيم علاقات الشراكة مع المؤسسات العمومية إرساء لثقافة مكافحة الفساد لدى العون العمومي.
أمين
abonnement
.


آخر الأخبار


nos sponsors