آخر الأخبار

الأخبار

عدد من جمعيات ضحايا الانتهاكات يدعو المنظمات الدولية الى دعم هيئة الحقيقة والكرامة

17:15

دعت المنظمات الدولية الراعية لمسار العدالة الانتقالية، الى تحمل مسؤولياتها ومواصلة تدعيم اعمال الهيئة وخفض منسوب التوتر داخل الهيئة وحل الاشكالات بصفة جذرية.
وعبرت، في بيان مشترك، ورد بالصفحة الرسمية لجمعية « الكرامة صوت الضحايا » على « الفايسبوك » عن انشغالها العميق لما وصلت اليه حالة التوتر والانقسام داخل هيئة الحقيقة والكرامة مما يهدد جديا سلامة المسار ووصوله لتحقيق اهدافه .
وحملت ، أعضاء الهيئة مسؤولياتهم التاريخية والوطنية من اجل تجاوز الانقسام والعمل على انجاح مسار العدالة الانتقالية وفق ما لها من صلوحيات حسب الفصل 13 لقانون عدد 53 لسنة 2013 الذي يحملها مسؤولية حفظ النظام داخلها واحترام مبادىء الحوكمة الرشيدة .
وطالبت، في ذات البيان، رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة بتوضيح حول مايروج من اخبار في وسائل التواصل الاجتماعي حول ما
جد من احداث داخل الهيئة ومن ذلك مضمون بلاغها الصادر في 8 دسبتمبر 2017 تؤكد فيها تعرضها الى « مؤامرة » من قبل اللوبيات المعادية لمسار العدالة الانتقالية .
ودعت،في سياق متصل ،جميع فعاليات العدالة الانتقالية والفاعلين في مسارها الى بذل اقصى جهد من اجل ان يحقق مسار العدالة الانتقاليةت اهدافه ،مؤكدة استعدادها للنضال من اجل حقوقها في رد الاعتبار وجبر الضرر بكل الاشكال المدنية مع كل الاطراف التي تسعى الى دعم المسار وتعزيز مكاسبه .
وصدر البيان عن الجمعيات التالية « جمعية الكرامة » وجمعية العدالة ورد الاعتبار » و »جمعية انصاف قدماء العسكريين » وجمعية تونسيات » و »جمعية صوت الانسان » و » الجمعية الدولية للدفاع عن المساجين » و »جمعية قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة » .


آخر الأخبار


nos sponsors