آخر الأخبار

القراء يكتبون

إلى السيد رئيس النيابة الخصوصية ببلدية صفاقس : رفع مظلمة

18:46

وبعـد، إنّي الممضي أسفله جميل الشرفي والقاطن بطريق المهدية كلم 4 مركز كعنيش –صفاقس.
وحيث أحيط جنابكم علما وأنّ منزلي الموصوف أعلاه يقع في منطقة سكنية بحتة يمنع فيها تعاطي أي نشاط صناعي، ورغم هذا فقد عمد جاري إنشاء ورشة لصنع القصدير عكّر بها صفو حياتنا بسبب الضجيج الذي يحدث في كل الأوقات إلى جانب تطاير فضلات القصدير والمظهر المزري الذي تسبب فيه.
والجدير بالملاحظة أن جاري المذكور حصل على رخصة (حسب النسخة المصاحبة) لا تتماشى مع قانون التعمير المعول به بالمنطقة ولم يحترم شروطها، لذلك تم طرح هذا الإشكال مع رئيس النيابة الخصوصية السابق لبلدية صفاقس وقد تم إصدار إزالة في الغرض (حسب المعلومات التي استقيناها من قبل المصالح البلدية)، ولكن لم يتم التنفيذ لأسباب مسترابة ومجهولة وتم السماح للمعني بالأمر بمواصلة نشاطه الصناعي دون مراعاة لحقوق الأجوار.
سيدي الفاضل، أملنا فيكم كبير، فالوضعية المزرية التي أصبح عليها حيّنا لا تتحمّل المزيد من هذه التجاوزات في المجال البيئي.
لذا، أستسمحكم بأن تأذنوا لمصالحكم المعنية لتنفيذ قرار هذا الإزالة فورا لهذه الورشة المنتصبة بجوار منزلي والتي دمّرت أعصابنا وأعصاب أبنائنا حتى أنّهم فقدوا التركيز عند مراجعة دروسهم من جرّاء الضجيج المحدث في كل الأوقات.



nos sponsors