آخر الأخبار

رياضة

اتهامات بالتلاعب في قرعة المونديال بسبب مجموعة مصر.. واللجنة المنظمة ترد

09:32

كذّبت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ما تردد من أخبار، في الساعات الأخيرة، حول وجود تلاعب في عملية سحب قرعة المونديال، والتي جرت مساء الجمعة في قصر الكرملين.

وقال أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الذي نفى بشدة كل الاتهامات: “شهد العالم أجمع كيف أجريت القرعة ومن أشرف على تنظيمها، وليس لدينا أدنى شك حول نزاهة هذه العملية”.

وأكد رئيس لجنة تنظيم مونديال روسيا، في تصريحات لوكالة الأنباء المحلية “إنترفاكس”، أن ما تردد من شكوك بوجود كرات ساخنة ساهمت في تلاعب الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتوجيه عملية القرعة، هو من نسج خيال مروّجي هذه الإشاعات.

ورافقت عملية القرعة بعض المخاوف، وتلقت اللجنة المنظمة اتهامات بوجود تلاعب من أجل تسهيل مهمة المنتخب الروسي الذي يوجد في “أسهل مجموعة” مع السعودية ومصر والأوروغواي.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كان أكد، قبل يومين من إجراء عملية سحب القرعة، أنه لن يسمح بأي تلاعب في قرعة نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام صيف العام المقبل في روسيا، وذلك لتبديد المخاوف، بعدما ادعى الرئيس السابق للفيفا، جوزيف بلاتر، أنه تم التلاعب ببعض قرعات المسابقات الأوروبية في الماضي، عن طريق استخدام الكرات الباردة والساخنة.

(العربي الجديد)



nos sponsors