آخر الأخبار

نبض المدينة

السلط الجهوية تستجيب لطلب عائلة المناضلة فطومة النملة الذي نقله موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

12:00

صادق المجلس البلدي بصفاقس لسنة 2017 مساء أمس الأربعاء 6 ديسمبر 2017، على المراجعة الجزئية للحدود الترابية بين بلدية صفاقس وبلديتي ساقية الدائر وساقية الزيت، كما قرر تسمية ساحتين، الأولى هي الساحة الكائنة امام عمارة رباط المدينة بالمفترق الدائري بباب الجبلي باسم الشيخ محمد بن عبد الله المناضل الوطني والنقابي ورجل الاعمال الناشط صلب الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس الذي وافاه الاجل مؤخرا بمدينة صفاقس.
كما تمت تسمية الحديقة العمومية بشارع الصادق القرمازي القاصة رقم 5 بين القائد محمد وقرمدة امام عمارة الحسنى باسم المناضلة “فطومة النملة” لدورها الفاعل في الحركة الوطنية.
وكان موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس قد ذكّر في أكثر من مناسبة بدور المناضلة فطومة النملة في الحركة الوطنية زمن الإستعمار، وآخر المقالات كان يوم 29 نوفمبر الماضي حيث طالبت ابنة المناضلة فطومة النملة من خلال المقال الذي أورده الموقع السلط الجهوية أن تعطي لوالدتها حقّها وأن يتمّ تسمية أحد الشوارع أو المؤسسات التربوية أو الصحية أو الثقافية بإسمها لتخليد نضالها، معتبرة أن ما حصل تقصير في حق أمها المناضلة متأمّلة من تونس بعد الثورة أن ترذّ الاعتبار لها ولنضالها.
واستجابت السلط الجهوية على رأسها بلدية صفاقس الى طلب عائلة المناضلة فطومة النملة بتسمية حديقة عمومية باسمها تخليدا لمساهمتها في النضال ضدّ المستعمر.



nos sponsors