آخر الأخبار

الأخبار

إتحاد الشغل يشارك في ندوة دولية بعنوان: التعاون الصيني الإفريقي من أجل مستقبل مشترك ودور النقابات

13:30

يشارك الإتحاد العام التونسي للشغل ممثلا في شخص منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية في الندوة التي تقام في الصين من 10 إلى 17 نوفمبر 2019 حول: “التعاون الصيني الإفريقي، من أجل مستقبل مشترك و دور النقابات” والذي يتم تنظيمها في إطار التعاون بين منظمة الاتحاد النقابي الإفريقي (OUSA ) و اتحاد نقابات العمال لعموم الصين (FSC).
و قد ألقى منعم عميرة في افتتاح أشغال المنتدى، كلمة الاتحاد العام التونسي للشغل والتي شكر فيها منظمي المنتدى وذكر فيها الدور التاريخي للاتحاد فترة الاستعمار وفي بناء الدولة الحديثة والنجاح الذي حققه في الحوار الوطني ما أهله لنيل جائزة نوبل للسلام.
كما أشار في مداخلته للدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد العام التونسي للشغل صلب الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي و دوره كمنسق عام ضمن الشبكة النقابية للهجرة لدول المتوسط وجنوب الصحراء. والتي تؤكد إصراره على المساهمة الفعلية لتأكيد التضامن النقابي والارتقاء به على المستوى الجهوي والإقليمي والدولي. كما أكد على أهمية مثل هذه المنتديات في توطيد العلاقات بين المنظمات النقابية ودورها في المساهمة في تطوير اقتصاديات بلدانها من خلال جلب الاستثمار وبالتالي ضمان الاستقرار والسلم الاجتماعيين.
و قد أشار عميرة إلى ما تعانيه قارتنا الإفريقية من مخلفات الاستعمار وانتشار الفساد في مفاصل الدول وضعف التنمية بالإضافة للكوارث الطبيعية التي تشهدها بسبب التغيرات المناخية وهو ما يدفع بشبابها الى التفكير في الهجرة غير المنظمة.
هذا وعبر منعم عميرة في كلمته عن أهمية الانخراط في مشروع طريق الحرير الجديد والمعروف بأسم “الحزام والطريق” والذي يضم قرابة 126 دولة و29 منظمة دولية وقعت اتفاقيات تعاون مع الصين.



nos sponsors