آخر الأخبار

الأخبار

اليوم انتهاء الآجال القانونيّة للتصريح بالمكاسب

12:01

تواصل اليوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فتح أبواب مقرّاتها في العاصمة أو بالمقرّات الجهوية للهيئة بكل من الكاف، سوسة، القيروان، نابل، سيدي بوزيد، صفاقس والقصرين لتلقي التصاريح بوحدة التصاريح بالمكاسب والمصالح

هذا وتنتهي اليوم الأحد الآجال القانونيّة للتصريح بالمكاسب والمصالح التي حدّدها المشرّع في ظرف 60 يوما من صدور الأمر الحكومي المتعلق بضبط أنموذج التصريح بالمكاسب والمصالح والحد الأدنى للمكاسب والقروض والهدايا الواجب التصريح بها.

وقد تجاوز عدد التصاريح امس وفق مصادر من الهيئة 65 ألف من مجموع 350 ألف معنيا بالتصريح بالمكاسب والمصالح. وتشمل عمليّة التصريح بالمكاسب 37 وظيفة بالدولة ومفاصلها إلى جانب قيادات النقابات والأحزاب السياسية. وستقوم الهيئة بالتقصّي والتحقّق في صحّة التصاريح بالمكاسب والمصالح وجوبا للفئات المعنية.

و اكد عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المولدي الجندوبي خلال يوم دراسي امس بجندوبة انه سيتم الاعلان يوم غد الاثنبن عن التمديد في آجال الإدلاء بالتصاريح حتى يشمل أكبر عدد ممكن من المعنيين به, مؤكدا على اهمية هذا القانون باعتباره مكسبا مهما لمستقبل تونس وتكريس مبادئ المساءلة والحفاظ على المال العام وحوكمة التصرف فيه.

وفي صفاقس تتواصل العملية في مكاتب الهيئة الى حدود الرابعة بعد الزوال


آخر الأخبار


nos sponsors