آخر الأخبار

الأخبار

انعقاد المجلس الجهوي للسياحة الخاص بولاية نابل

13:30

أشرف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية، اليوم، رفقة سلوى الخياري والية نابـل، على انعقاد المجلس الجهوي للسياحة الخاص بولاية نابل بحضور نواب الشعب عن الجهة ورؤساء البلديات المعنية وممثلين عن الجامعات المهنية والهياكل والمؤسسات الوطنية والجهوية ذات الصلة بقطاع السياحة والصناعات التقليدية.

وتم، خلال المجلس، استعراض واقع القطاع السياحي بولاية نابل حيث تم التطرق إلى مدى استعداد مختلف الأطراف المعنية للموسم السياحي وتسليط الأضواء على النزل التي تمر بصعوبات وكذلك المغلقة مع التأكيد على ضرورة ايجاد حلول لمساعدة هذه النزل مع التطرق إلى حتمية تأمين مختلف الوحدات الفندقية والتوقي من مختلف المخاطر والتهديدات المحتملة مما يستوجب بذل مزيد من الجهد في إطار التأمين الذاتي لهذه للمنشآت.

وتم التأكيد على وجوب إيلاء عنصر النظافة والعناية والبيئة أولوية قصوى لما له من انعكاس سلبي على صورة بلادنا بالخارج وعلى تقلص عدد السياح وهو ما يتطلب مزيد تظافر وتكاتف الجهود المبذولة في إطار عمل جماعي ومشترك بين الوزارات والهياكل المعنية.

كما تم، في هذا الإطار، دعوة البلديات إلى مزيد العناية وبذل مجهود إضافي في ميدان النظافة والعناية بالمحيط خاصة بالمناطق السياحية.

ويشار إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تثمين مختلف المعالم والمناطق الأثرية بولاية نابل بتظافر جهود مهتلف المتدخلين في المجال خاصة وزارة الشؤون الثقافية والبلديات ودعوة وكالات الأسفار إلى برمجة هذه المعالم ضمن مختلف المسالك السياحية إضافة إلى مزيد العمل على تطوير قطاع الصناعات التقليدية بولاية نابل وتكثيف المعارض والتظاهرات الكبرى للترويج لهذا المنتوج وللمساهة في مزيد اشعاع الجهة واستقطاب عدد أكبر من الزوار والسياح.



nos sponsors