آخر الأخبار

الأخبار

بوعطي يؤكّد براءة موكليه في قضية التآمر على أمن الدولة

16:00

تحدّث المحامي صابر بوعطي عن تطورات قضية التآمر على الأمن القومي والخيانة العظمى المتهم فيها كل من صابر العجيلي المدير السابق للوحدة الوطنية للقضايا الإرهابية وعماد عاشور المدير السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية إضافة إلى وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي ورجل الأعمال شفيق جراية.

وأكّد اليوم الاثنين 15 أفريل 2019 أنه تم إبطال جميع الأعمال والبطاقات والإجراءات في حقّ المتهمين التي أصدرتها المحكمة العسكرية لأنها غير مختصة قانونا للبتّ في هذا النوع من القضايا “لكن هذا لا يعني حفظ القضية في شأنهم” وفق قوله.

وأوضح أنّه منذ صدور قانون الإرهاب أصبح هذا النوع من القضايا من اختصاص القطب القضائي لمكافحة الإرهاب “وحتى قضية التآمر على أمن الدولة لا يمكن للمحكمة العسكرية النظر فيها”.

وتساءل بوعطي “كيف يمكن تفسير الإبقاء على مواطنين في الإيقاف منذ سنتين بسبب خطأ في الإجراءات الأمر الذي دفع المفوضية السامية لحقوق الإنسان للتدخّل وتصنيفها احتجازا خاصة في ما يتعلّق بقضية صابر العجيلي” حسب تعبيره.

وأشار المحامي صابر بوعطي إلى وجود إصرار من جهات سياسية على إبقاء ملفات موكّليه لدى القضاء العسكري، مؤكّدا احتجاج بعض القضاة بسبب ما اعتبروه محاولات لتوجيههم والتشويش خاصّة في الجلسة الأولى التي تم تأجيلها لاحقا.

وأشاد في السياق ذاته بموقف جمعية القضاة التي طالبت بعدم التدخل في سير القضاء.

وشدّد بوعطي على أن منوّبيه “أبرياء” وقرار التعقيب الأول دليل على براءتهم بعد انتفاء الأدلة وسيعود الملف إلى وكيل الجمهورية لإحالته على القطب القضائي للإرهاب، قائلا “كلّ الاستنطاقات وبطاقات التفتيش انتهت وتمّ إلغاء رفع الحصانة على وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي”.

موزاييك


آخر الأخبار


nos sponsors