آخر الأخبار

الأخبار

بيان الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير حول ما جدّ بكلية العلوم بالمنستير

14:15

ان مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير و بعد اطلاعه على المستجدات الخطيرة التي جدت بمقر كلية العلوم بالمنستير يوم 12/07/2019 و التي اسفرت على الاحتفاظ بمجموعة من ابنائنا الطلبة يؤكد على ما يلي :
– ان حرية الطالب خط احمر و ان مكانه الطبيعي هو مقاعد الدراسة و ليس غرف الاحتفاظ و ان مستقبله العلمي هو قضية وطن بأكمله وجب وضعها في صدارة الاولويات. .
– ان الحركة الطلابية كانت في صدارة المناضلين من اجل معركة التحرر الوطني و تكريس الديمقراطية و عليه نؤكد رفضنا القطعي للتعامل مع الحركات الاحتجاجية للطلبة على انها جرائم حق عام
– ان السيد عميد الكلية هو المسؤول الاول و الوحيد على امن الحرم الجامعي و بالتالي فان التدخل الامني بدون طلبه او اذنه يشكل في حد ذاته سابقة خطيرة و تجاوزا مرفوضا بقطع النظر عن السلطة الادارية التي اذنت بذلك.
– يدعو كل من وزارة التعليم العالي و الطرف النقابي الى تحمل المسؤولية و عدم الزج بالطلبة في الصراعات القائمة بينهما حتى لا يكون الطالب وقودا لمعركة هو المتضرر الاكبر فيها.
– يعلم كافة الزملاء بانه قد تم تكوين لجنة دفاع تحت اشراف السيد رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير و يدعوهم للمساهمة الفعلية فيها.
– يعلم كافة الزملاء و اولياء الطلبة بان مجلس الفرع في حالة انعقاد الى حين الافراج على الطلبة المحتفظ بهم و ايقاف كافة التتبعات القضائية الموجهة ضدهم.
– ان المحاماة التونسية لن تتخلى عن دورها الريادي في مساندة القضايا العادلة و هي تؤكد التزامها المبدي بحق شعبنا في الحرية و الكرامة .
عاشت المحاماة حرة مستقلة مناضلة ، العزة لتونس و المجد للشهداء
الاستاذ لطفي زويتر
رئيس الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير



nos sponsors