آخر الأخبار

الأخبار

تحجير الهواتف الجوالة على تلاميذ الابتدائي وخلال الأسابيع المغلقة

14:30

قررت وزارة التربية منح عطل لمنظوريها من المساهمين في الحملات الانتخابية، بحسب ما تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية عُقدت بمقر الوزارة، بمناسبة العودة المدرسية.
وتم خلال الندوة، الإعلان عن جملة من الإجراءات والقرارات، لعل أبرزها تحجير استعمال الهواتف الجوالة بالنسبة لتلاميذ التعليم الإبتدائي وتحجيرها في الاسابيع المغلقة بالنسبة للاعدادي والثانوي، حيث سيقع إتلاف الهواتف المحجوزة بحوزة التلاميذ.
وسيتم خلال السنة الدراسية الجديدة تدريس اللغة الفرنسية بداية من السنة الثانية ابتدائي، واللغة الانغليزية بداية من السنة الرابعة، بينما ستكون مادة الإعلامية بالنسبة للسنة ثانية ثانوي ضارب 1.5 في شعب العلوم والاقتصاد والآداب.
وتطرقت الندوة إلى الإجراءات المتخذة لإنجاح العودة المدرسية، إذ سيتمتع المربون بمنحة العودة المقدرة بقيمة 1200 دينار خام و1500 دينار خام، كما أعلنت الوزارة عن جملة من الإجراءات لسد الشغورات من بينها انتداب 2645 معلما في اطار الدفعة الثالثة من إلحاق الاساتذة النواب، على أن يقع إلحاق 2574 ناجحا في الاجازة التطبيقية لعلوم التربية والتعليم بمراكز عملهم مع استمرار المفاوضات مع وزارة المالية بخصوص صفتهم.
وتطرقت الندوة إلى رزنامة الامتحانات الوطنية، حيث ستجرى امتحانات الباكالوريا أيام 11و12و15 و16 و17 جوان 2019 ودورة المراقبة أيام 30 جوان و1و2و3 جويلية، بينما ستجرى شهادة ختم التعليم الاساسي “النوفيام” ايام 23 و24 و25جوان.


آخر الأخبار


nos sponsors