آخر الأخبار

الأخبار

تقدم أشغال مشروع مركب الطفولة بحي أولاد بلهادي بسيدي بوزيد

08:30

خلال زيارة أدتها لولاية سيدي بوزيد بمناسبة العيد الوطني للشجرة، اطلعت السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، رفقة السّيد محمّد صدقي بوعون والي الجهة والوفد المرافق لها، على سير عمل مؤسسات الوزارة بالجهة وتابعت تقدم إنجاز المشاريع وتنفيذها.

حيث عاينت مدى تقدم أشغال كل من مشروع مركب الطفولة بحي أولاد بلهادي بسيدي بوزيد على مساحة بلغت 602 م2 وبكلفة قدرت 1044 أ.د وبنسبة تقدّم انجاز بلغت 70 ℅، وتابعت في ذات السياق مشروع توسعة مركز رعاية كبار السن بسيدي بوزيد المدينة المنجز على مساحة 625 م2 وبقيمة قدرت 387 أ.د والذي وصلت مرحلة تقدم أشغاله 60 بالمائة.

وشملت الزيارة أيضا نادي أطفال بمعتمدية السبالة، حيث اطلعت الوزيرة على ظروف عمل هذه المؤسسة وأنشطتها المسداة إلى أطفال تلك المنطقة.

وفي جانب آخر، اطلعت الوزيرة على مشروع باعثة من ولاية سيدي بوزيد، التي تحصلت على تمويل بفضل برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة” لبعث مشروعها في صنع الحلويات والمرطبات.

كما كانت الزيارة مناسبة تولت الوزيرة بمركب الطفولة بالمغيلة بمعتمدية السبالة تسليم شهائد لفائدة 25 أسرة من معتمدية المغيلة انتفعت بموارد رزق في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخصوصية لسنة 2019 الذي تنفذه الوزارة في عدد من ولايات الجمهورية.
وتجدر الإشارة أن المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بسيدي قد تولت في وقت سابق توزيع موارد رزق وتمكين هذه الأسر من قطيع من الأغنام بقيمة قدرت بـ 4.075.000 د لكل أسرة وبكلفة جملية قدرت بـــ 101.875 أ.د



nos sponsors