آخر الأخبار

الأخبار

دراسة تركيز خطّ هاتفي مباشر بين المندوبيّات الجهويّة للتّربية وقاعات عمليّات الأقاليم الامنية

11:00

في إطار مزيد إحكام تأمين المؤسّسات التّربويّة وحمايتها من مختلف الاعتداءات والمظاهر المخلّة بالأمن العامّ، أشرف السّبت 26 أكتوبر 2019 وزيري الدّاخليّة والتّربية على جلسة عمل مشتركة بمقرّ وزارة التّربية بحضور قيادات أمنيّة وإطارات من وزارة التّربية، خصّصت للنّظر في المسائل المتعلّقة بتأمين المؤسّسات التّربويّة كلّ في نطاق مشمولاته.

وبالمناسبة، تمّ خلال الجلسة التّنويه بالمجهودات المبذولة من قبل المؤسّسة الأمنيّة في إنجاح الامتحانات الوطنيّة للسّنة الدّراسيّة 2018/2019 وتأمين العودة المدرسيّة للسّنة الدّراسيّة 2019/2020 والتّصدّي لمختلف المظاهر المخلّة بالأمن العامّ بمحيط المؤسّسات التّربويّة والنّظر في مزيد دعمها، أخذا بعين الاعتبار التّحدّيات التي تواجهها المؤسّسة الأمنيّة.

هذا، وقد تمّ الاتّفاق على جملة الإجراءات التّالية :

– عقد جلسات دوريّة مشتركة في إطار مجالس جهويّة مضيّقة للأمن تحت إشراف السّادة الولاّة تعنى بالشّأن التّربوي يحضرها السّادة المندوبين الجهويّين للتّربية ومديري أقاليم ورؤساء مناطق الأمن الوطني والحرس الوطني حسب مرجع النّظر وذلك لتدارس مختلف الاشكاليّات وإيجاد الحلول الملائمة لها.

– دراسة تركيز خطّ هاتفي مباشر بين المندوبيّات الجهويّة للتّربية وقاعات عمليّات الأقاليم والمناطق الجهويّة حسب مرجع النّظر وخطّ هاتفي مباشر بين الإدارة العامّة للعمليّات بوزارة الدّاخليّة ووزارة التّربية وذلك لتسهيل التّدخّل الفوري للوحدات الأمنيّة ومدّ يد المساعدة للإطارات التّربويّة عند كلّ طلب وفي نطاق ما يسمح به القانون.

– عقد لقاءات دوريّة قبل العودة المدرسيّة وخلال السّنة الدّراسيّة بإشراف وزيري الدّاخليّة والتّربية لتقييم المنظومة.

– مزيد إحكام التّعاون بين الوحدات الأمنيّة ومديري المؤسّسات التّربويّة والاستفادة من تواجدهم الفاعل أمام مؤسّساتهم المذكورة خصوصا في أوقات الذروة.


آخر الأخبار


nos sponsors