آخر الأخبار

الأخبار

زياد العذاري في لقاءات ثنائية على هامش اجتماعات الربيع للبنك العالمي

17:51

في إطار مشاركته في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي بواشنطن حاليا، التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري اليوم، بالسيدChris MILLIGAN ، نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.
وكان اللقاء مناسبة تم خلالها التطرق إلى سبل مزيد دعم التعاون بين تونس والوكالة الأمريكية في المجالات الاقتصادية لاسيما على مستوى الدعم في جلب الاستثمارات الخارجية نحو تونس.
كما انعقدت جلسة عمل بإشراف الوزير ونائب وزير التجارة الأمريكية السيد Gilbert KAPLAN، تناولت بالخصوص البحث في فرص تدعيم التبادل التجاري بين البلدين وإرساء شراكات مثمرة بين المؤسسات التونسية والأمريكية خدمة للمصلحة المشتركة.
وفي نفس الإطار اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالسيد M HASEGAWA، نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، حيث خصصت الجلسة للتباحث حول مدى تقدم تنفيذ المشاريع الممولة من قبل الوكالة اليابانية واستعراض برنامج التعاون للفترة القادمة.
كما كان للوزير لقاء مع السيد Scott EISNER ، رئيس المركز الإفريقي للأعمال قي غرفة التجارة الأمريكية تناول معه بالخصوص أهمية تكثيف اللقاءات بين رجال أعمال البلدين واستغلال مميزات تونس كموقع استراتيجي للاستثمار والأعمال خاصة للتوجه نحو بلدان القارة الإفريقية.


آخر الأخبار


nos sponsors