آخر الأخبار

الأخبار

سيغما: نبيل القروي يتصدّر نوايا التصويت الرئاسية والتشريعية رغم عدم تأسيسه لحزب..

10:30

اتجهت ثلث نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية أي بنسبة 29.8 بالمائة إلى حزب نبيل القروي ”غير الموجود إلى حدّ الآن”، متقدما بـ13 نقطة على حركة النهضة التي حلّت ثانية في نوايا التصويت بنسبة 16.8 بالمائة يليها الحزب الدستوري الحر بنسبة 11.3 بالمائة.

وتراجعت حركة تحيا تونس في شهر واحد من 16.5 بالمائة الى 8.6 بالمائة كما تراجعت حركة نداء تونس من 11.1 بالمائة الى 5 بالمائة وحلت الجبهة الشعبية في آخر ترتيب نوايا التصويت للانتخابات التشريعية ب3.4 بالمائة، وذلك حسب نتائج سبر اراء نوايا التصويت للانتخابات التشريعية والرئاسية الذي اجرته مؤسسة سيغما كونساي من غرة جوان الى الثامن من الشهر نفسه، نشرته جريدة المغرب الصادرة اليوم الأربعاء 12 جوان 2019.

وأمام تراجع كل المنظومة الحزبية، برت جمعيّة “عيش تونسي” التي تحصلت على 5.4 بالمائة من نوايا التصويت محرزة بذلك المرتبة السادسة، ومتقدّمة على نداء تونس والجبهة الشعبية.

وفي نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية، احتلّ نبيل القروي المرتبة الأولى في استطلاع الرأي بنسبة 23.8 بالمائة، يليه قيس سعيّد بـ23.2 ثمّ عبير موسي في المرتبة الثالثة بـ10.8 بالمائة.

أمّا المرتبة الرابعة فكانت من نصيب رئيس الحكومة يوسف الشاهد بـ7.4 بالمائة، فمحمّد عبو 6.6 بالمائة والمنصف المرزوقي بنسبة 6.3 بالمائة.


آخر الأخبار


nos sponsors