آخر الأخبار

الأخبار

كاتب الدولة للتجارة الخارجية يلتقي رئيسة جمهورية مالطا

17:24

في إطار مشاركته ضمن فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الأعمال التونسي المالطي الذي أقيم بجمهورية مالطا من 12 إلى 14 مارس الجاري،التقى هشام بن أحمد كاتب الدولة للتجارة الخارجية رئيسة جمهورية مالطاMarie-louise clairo ، وتناول اللقاء الذي حضره زياد بوزويتة سفير تونس بدولة مالطا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وقال “بن أحمد” ، إن تونس و مالطا ترتبطان بعلاقات ثنائية وثيقة على المستويين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أهمية الاستفادة المشتركة و تبادل الخبرات في كثير من المجالات محل اهتمام الحكومتين، على شاكلة نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والزراعة والتصنيع .
وأشار كاتب الدولة خلال اللقاء، إلى أن هناك فرصا ضخمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس و مالطا، خاصة أنهما تتمتعان بإمكانات اقتصادية متقاربة، وبموقع جغرافي متميز في أفريقيا و أوروبا.
من جانبها، أكدت رئيسة جمهورية مالطا ماري لويس كليرو، حرص بلادها على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع تونس خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة وخدمة منظومة التعاون الاقتصادي بين الجانبين.



nos sponsors