آخر الأخبار

الأخبار

مجلس النواب يحتضن الجلسة العامة للدورة العادية الاولى لبرلمان الطفل

19:15

انعقدت اليوم الخميس 20 جوان 2019 بالمبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب أشغال الجلسة العامة للدورة العادية الاولى لبرلمان الطفل للمدة النيابية 2019 – 2020 بإشراف السيدة فوزية بن فضة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وبحضور السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، والسيدة هاجر الشريف المديرة العامة لمرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل.

وتمّ خلال هذه الجلسة انتخاب كل من مهيب الرزقي رئيسا لبرلمان الطفل، ومحمود حسين نائبا اول للرئيس، ورحمة عويشاوي نائبا ثان لرئيس المجلس .

وألقت السيدة فوزية بن فضة في البداية كلمة تقدمت فيها بالتهاني لأعضاء برلمان الطفل لانتخابهم الذي يعد بداية مسار على درب البناء الديمقراطي لما فيه خير الطفولة التونسية ومصلحتها الفضلى. وبيّنت أن برلمان الطفل يمثل فضاء حوار يتيح للأطفال صقل شخصيتهم وإكسابهم القدرة على الدفاع عن حقوق الطفل وتعويدهم على تحمّل المسؤولية وتجذير الحس المدني والسلوك الحضاري وتنمية ملكات الحوار لديهم وإكسابهم مهارات إبداء الرأي في المشاريع والبرامج ذات العلاقة بالطفولة.

وبيّنت من جهة أخرى دور الاطفال البرلمانيين في تقديم المقترحات والمبادرات التي ترقى بالطفل التونسي نحو الأفضل في مختلف الميادين المرتبطة بحياته اليومية ولاسيما في ما يتعلق بالمجال التربوي .

وقد التأم اثر ذلك حوار حول موضوع مشاركة الطفل في الشأن العام اثار خلاله المتدخلون من الاطفال عديد التساولات خاصة ببعض المخاطر التي تهدد الطفولة وسبل تلافيها والوقاية منها، الى جانب مسائل تتصل بالتربية والتعليم والانقطاع المدرسي وهشاشة أوضاع الأطفال في المناطق المحرومة، والطب المدرسي وضرورة مزيد العناية به



nos sponsors