آخر الأخبار

الأخبار

وزيرة المرأة تلتقي رئيسة برنامج المرأة والأمن والسلام بالمعهد الدولي للسلام

16:30

التقت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 بمقر الوزارة، السيدة Sarah Teylor، رئيسة برنامج “المرأة والأمن والسلام” بالمعهد الدولي للسلام.

وتناول اللقاء سبل إرساء علاقات تعاون بين الوزارة والمنظمة الدولية باعتبارها مؤسسة بحثية تقدّم الدعم للحكومات والهياكل متعددة الأطراف والمجتمع المدني والقطاع الخاص من أجل مجابهة التحديات في مجال إرساء الأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

واستعرضت الوزيرة بالمناسبة الجهود الوطنية في مجال تنفيذ قرار مجلس الامن 1325 حول “المرأة والأمن والسلم”، مذكرة بخطة العمل الوطنية التي تم وضعها في الغرض وبالخطط القطاعية والخطة التنفيذية العامة لتفعيل هذا القرار.

واشارت في هذا السياق إلى برنامج “لكل منطقة مشروع حياة” الذي وضعته الوزارة ضمن محور الحماية بالخطة، معتبرة ان هذا البرنامج يساهم بصفة مباشرة في تنمية الجهات ويهدف إلى بعث مشاريع اقتصادية نموذجية في تلك الجهات من اجل تدعيم قدرات النساء الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع السكان على البقاء في مناطقهم في ظروف عيش كريمة.

ومن جهتها، أكدت الضيفة حرص منظمتها على تقديم الدعم اللازم لجهود تونس في مجال تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 سواء عن طريق تبادل التجارب والخبرات، أو عبر توفير دورات تكوينية للمتدخلين في المجال.


آخر الأخبار


nos sponsors