آخر الأخبار

الرأي الآخر

الجموسي : مع الترجي لكن بشرط ان يكون هذا الفريق صاحب الحق

22:37

لا أفقه شيئا في لعبة كرة القدم و لست ضد الترجي الرياضي أو أي جمعية تونسية أخرى، أصلا أنا لا أحب هته اللعبة لكونها تثير شيئا أمقته يسمى الجهويات و النعرات الجهوية التي تقسمنا في زمن نحن في أمس الحاجة لمن يوحدنا.
أنا أيضا لم أشاهد المقابلة بين الترجي و الفريق المغربي و ليس لي أدنى علم بمن كان على حق و من كان على باطل و لا أعلم حتى حيثيات و جزئيات الخلاف بينهما.
لكن أن تنقلب مناصرة فريق تونسي بعد قرار الكاف اعادة المباراة إلى مسألة وطنية من منطق أنصر أخاك ظالما أو مظلوما و من منطق نحن دائما على حق حتى و أن كنا على باطل فهذا أمر أرفضه رفضا قطعيا حتى لو كان القرار متسلطا على فريق المدينة التي أنتمي إليها.
أرفض هذا المنطق لسببين الأول أن المناصرة العمياء لن يكون لها أي وقع إيجابي على تونس في المحافل الرياضية الدولية فالكاف أو الفيفا لن ترتعد منا و لن تغير قرارها لمجرد كوننا ناصرنا الترجي إذ علينا أولا و بالذات جمع كل الأدلة القانونية و الواقعية على كون قرار اعادة المباراة هو قرار في غير محله.
و السبب الثاني أن مناصرة الترجي لا يجب أن تنبني فقط على عامل الإنتماء الوطني بل يجب حتما ان ترتكز أيضا على الحق و العدل فنحكم ضميرنا أولا حتى لا نقع في فخ العنجهية و التعصب الأعمى.
نحن بطبيعة الحال مع الترجي لكن بشرط ان يكون هذا الفريق صاحب الحق.



nos sponsors