آخر الأخبار

الرأي الآخر

بحلول الذكرى الثامنة للثورة …ماذا تغيّر في تونس؟

18:00

نطوي السنة الثامنة للثورة فماذا تغير وماذا حققنا ؟ لاول وهلة ونظرا للظروف التي يعيشها التونسي فاننا نقول لم نربح شيئا من الثورة بل الخسارة كانت كبيرة وكبيرة جدا وللاسف :
نحن من تسببنا في هذه الخسارة …نحن من خرسنا مرة اخرى وتركنا عصابات التحيل والفساد تستاسد وتكبر وتحرمنا من جني مكاسب الثورة
نحن من اخترنا من يحكمنا وفشلنا في عملية الاختيار وكنا كالعادة تحت تاثير الكلام المعسول للسياسيين ودموعهم الكاذبة وكنا مرة اخرى فريسة لاطماعهم .
نحن من فرطنا في وحدتنا وفي صلابتنا وفرقتنا الايدليوجيا المقيتة ودب الكره بين العلماني والاسلامي وبين الديمقراطي والوسطي وبين اليسار واليمين …زرعوا لما المطبات ونحن وقعنا فيها .
الثورة شيء جميل وحراك نبيل واسمى درجات الوعي المجتمعي ولكننا نحن من لم نكن في المستوى ونحن نستحق كل ما يحدث لنا لاننا صدقنا فئة كاذبة من السياسيين استغلوا طيبتنا وحبنا للوطن وعفوية التونسي ليستعملوا سموما مختلفة واسلحة كثيرة حتى لا يتسع المكان غيرهم …البعض استعمل الدين وقام بتكفير من يخالفهم الراي والاخر استعمل الحداثة والتقدمية ليشوه جماعة الدين …كل هذا يحدث والمواطن يدفع الثمن بينما رؤوس الافاعي تجتمع وتقتسم الطورطة وهي تضحك على غباءنا فهل نستفيق يوما لنسترجع كرامة ثورتنا ؟؟

حافظ كسكاس


آخر الأخبار


nos sponsors