آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

أحمد الحفيان يحصد جائزة أفضل ممثّل في مهرجان “آراء من إفريقيا” بمونتريال

17:00

فاز الممثل السينمائي التونسي أحمد الحفيان بجائزة أفضل ممثل في اختتام الدورة 35 للمهرجان الدولي للسينما « آراء من إفريقيا » بمونتريال (5-14 أفريل 2019)، وذلك عن دوره « إبراهيم » في الشريط الروائي الطويل « فتوى » للمخرج محمود بن محمود.
وتعدّ هذه الجائزة هي الثانية التي يُتوّج بها الممثل أحمد الحفيان، بعد أن كان قد تحصّل على جائزة أفضل ممثل في اختتام أيام قرطاج السينمائية 2018 التي آلت جائزتها الكبرى لفيلم « فتوى ».
وسبق للفيلم الروائي الطويل « فتوى » أن تُوّج بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي في الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالإضافة إلى الجائزة الخاصة للاتحاد الافريقي خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمهرجان الافريقي للسينما والتلفزيون بواغادوغو /مهرجان فسباكو/ (بوركينا فاسو).
وأدّى دور البطولة في الفيلم الممثل أحمد الحفيان والممثلتان غالية بن علي وسارة حناشي، بمشاركة كلّ رمزي عزيّز وجمال مداني ومحمد ساسي غربال.
ويروي الفيلم في 100 دقيقة، قصّة أب تونسي اسمه إبراهيم، يعود من مقرّ إقامته بفرنسا إلى تونس لدفن ابنه مروان الذي توفي في حادث دراجة نارية. فيكتشف أن ابنه كان منضوٍ ضمن مجموعة إسلامية صغيرة. فيقرر إبراهيم إجراء تحقيق للتعرف على الأشخاص الذين قاموا باستقطابه، بعد أن انتابه شك في الرواية الرسمية حول موته.



nos sponsors