آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

البغوري :في اتجاه مناخ آمن للصحفيين خلال العملية الانتخابية

18:47

تضطلع وسائل الإعلام والصحفيون بدور أساسي في ضمان تغطية موضوعية ومتوازنة تقوم على مراقبة المسار الانتخابي والملاحظة ونقل كل التفاصيل التي من شأنها ترسيخ ثقة المواطن في مصداقية العملية الانتخابية، كما يمثل الصحفيون الشريك الفعال والمؤثر في دفع مسار الديمقراطية وتركيز دولة القانون.
وحفاظا من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على سلامة الزملاء الصحفيين وسعيا منها لضمان مناخ آمن للعمل الصحفي واحتراما لحق المواطن في الحصول على معلومة وشفافة ودقيقة، تضع النقابة على ذمة الصحفيين الميدانيين طاقم عمل وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة للدعم والإسناد يوم الاقتراع وطيلة عملية الفرز والاعلان عن النتائج.
وتدعو النقابة كل الزملاء للإبلاغ عن الاعتداءات لدى المبلغين المتطوعين المنتشرين على 20 ولاية أو التواصل مباشرة مع فريق عمل وحدة الرصد على الأرقام:
منسقة وحدة الرصد خولة شبح: 93281067
الراصدة فاتن حمدي: 22987686
الراصد محمود العروسي: 98478433
إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعبر عن قلقها من المؤشرات السلبية التي سجلتها خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وتدعو هيئة الانتخابات مجددا إلى تلافي النقائص المسجلة فيما يتعلق بالحد من حرية العمل في مكاتب ومراكز الاقتراع ومراكز الفرز.
كما تدعو النقابة كافة الفاعلين السياسيين والمترشحين للانتخابات التشريعية إلى احترام طبيعة عمل الصحفيين وعدم إقحام الصحفيين في الصراعات السياسية خلال العملية الانتخابية.
وتدعو النقابة كل الزملاء الصحفيين إلى اتخاذ كل الإجراءات الوقائية لتفادي الاعتداءات عبر ارتداء صدرياتهم المميزة وشارات الاعتماد المسلمة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتشدد النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على أن التضامن المهني للصحفيين هو خير داعم لعمل الصحفيين الميدانيين وضمانة لسلامتهم في مواجهة ما قد يطالهم خلال قيامهم بتغطية المسار الانتخابي.
عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الرئيس
ناجي البغوري



nos sponsors