آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

الرئيس المدير العام لمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين في ملتقى القيادات الإعلامية العربية الأول

22:10

تشارك تونس في اشغال ملتقى القيادات الإعلامية العربية الأول، الذي تنظمه الهيئة العربية للبث الفضائي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية وإدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب ،والذي تحتضنه الأردن من 15 الى 17 أفريل 2019 بمشاركة عدد من المنظمات الإعلامية العربية والاتحادات العربية المعنية بالإعلام، إضافة إلى عدد من أصحاب الاختصاص من القيادات الإعلامية العربية .
و يمثل تونس في الملتقى الرئيس المدير العام لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين السيد محمد الأسعد الداهش .
وفي افتتاح الملتقى أكد رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي محمد العضايلة أهمية التزام وسائل الإعلام العربية بقيم النزاهة وعرض الحقائق بشفافية وموضوعية، وبعيدًا عن التهويل والمبالغة وإثارة النعرات ومحاربة الشائعات التي باتت تهدد المجتمعات العربية.
من جهته، قال الوزير المفوض مدير إدارة الشؤون الفنية لوزراء الإعلام بالجامعة العربية، الدكتور فوزي الغويل : إن أهداف الملتقى، تتمثل بكيفية قيام وسائل الإعلام العربي باتخاذ ما يلزم للتصدي لظاهرة الإرهاب ودورها في التغلب على الآثار الناجمة عنه.
وأضاف أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، رأت ضرورة إعداد إستراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الامانة وضعت بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض، خطة مرحلية لتنفيذ أهداف هذه الإستراتيجية.
وبعد ذلك عرض خلال الافتتاح فيلم قصير عن مخاطر التطرف والإرهاب.
ويعقد ضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام، ثلاث جلسات حوارية حول، التربية الإعلامية، والتشريعات الإعلامية ، ووسائل الإعلام والممارسات الجيدة في التحقق.



nos sponsors