آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

انطلاق الدورة الأولى لأيام قبلي المسرحية

17:15

انطلقت يوم الأحد فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة أيام قبلي المسرحية التي تنتظم ببادرة من المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالجهة من 24 الى 27 مارس الجاري في إطار احتفال هذه المؤسسة الثقافية بمرور سنة على تدشينها، وكذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح وفق ما أكده مدير المركز جلال عبيد .

وأشار عبيد أن هذه التظاهرة ترمي إلى نشر ثقافة الفن الرابع والتعريف بدور المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية في دعم المشهد الثقافي بالجهة، مبينا أن افتتاح الدورة كان عبر عرض العمل المسرحي للاطفال بعنوان » السمكة العجيبة » لشركة شمس للانتاج والتوزيع بمدنين وذلك بفضاء دار الشباب بالصابرية.

وتم في اليوم الافتتاحي أيضا تنظيم لقاء حول المسرح بجهة قبلي وذلك بفضاء قاعة الاجتماعات بالمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية، الذي احتضن إثر الندوة أشغال ورشة تقنيات مسرح الشارع التي يؤطرها الأستاذ لسعد لزرق.

ويتواصل برنامج تظاهرة أيام قبلي المسرحية عبر تقديم عدد من العروض المسرحية على غرار العمل المسرحي » الكراسي » لشركة مينيرفا للفنون الركحية بسبيطلة وذلك بفضاء دار المسرح بدوز والعمل المسرحي « بينوكيو » لشركة رتاج للإنتاج بفضاء دار الثقافة ابن خلدون بسوق الأحد ليكون الاختتام يوم الاربعاء المقبل عبر تنظيم ندوة علمية بعنوان » المسرح والتراث ».

وتقام هذه الندوة بالشراكة مع الفرع الجهوي لاتحاد الكتاب والمكتبة الجهوية التي ستحتضن فعاليات هذه الندوة التي يؤطرها كل من الباحث محمد الجزيراوي والاستاذ بلقاسم جابر والاستاذة نجاة ادهان، ثم يفسح المجال لقراءة رسالة اليوم العالمي للمسرح وعرض مسرحية » مناورة » لشركة لمة للانتاج.

جدير بالذكر أن ورشة تقنيات مسرح الشارع ستنتقل على امتداد أيام المهرجان بين مختلف دور الثقافة بالجهة.

وات


آخر الأخبار


nos sponsors