آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

تثمين التراث وتنمية الساحة الثقافية من خلال الصناعات الإبداعية الرقمية

17:30

تُنتظم بعدد من المناطق بولاية بنزرت جملة من الفعاليات الثقافية، وذلك احتفالا بالدورة 28 للشهر الوطني للتراث (18 أفريل – 18 ماي) التي تُقام تحت شعار « تثمين التراث وتنمية الساحة الثقافية من خلال الصناعات الإبداعية الرقمية ».
ويُفتتح بدار الثقافة الشيخ إدريس بمدينة بنزرت يوم 19 أفريل، معرض فن تشكيلي للرسامة هدى بالراضية، يحمل عنوان « التحدي 37″، ويتواصل إلى يوم 25 أفريل الحالي.
وتستضيف دار الثقافة الشيخ إدريس أيضا، الروائية خديجة التومي لتقدّم إصدارها الجديد « آخر الموريسكيات »، وذلك يوم 19 أفريل. كما يُنظم هذا الفضاء في اليوم نفسه، بالتعاون مع ودادية قدماء معاهد بنزرت ندوة بعنوان » نساء تونسيات مشاهير: من قرطاج إلى القيروان » للأستاذ محمد حسين فنطر.
وتحتفي دار الثقافة الخيتمين بالدورة 28 لشهر التراث بمجموعة من الأنشطة الثقافية تُراوح بين السّينما والتصوير الفوتوغرافي والرّحلات الاستكشافية والورشات التكوينية في تزويق الفخار والعروض الموسيقية. وستقام هذه الفعاليات بين 19 أفريل و3 ماي.

وتنظّم دار الثقافة بيرم التونسي بمنزل بورقيبة تظاهرة ثقافية تحت عنوان « بريشة زمنية »، وذلك يومي 19 و 20 أفريل الحالي، تتضمّن عرضا لمسرحية « بندا » للمخرجة سميرة مسيخ، فضلا عن عرض لوحات فنية تشكيلية قُدّت بأنامل الناشطين بنادي الحبيب شبيل بدار الثقافة منزل بورقيبة.

وتحتفل دار الثقافة العربي النجار بالعالية بالدورة 28 لشهر التراث بتنظيم أنشطة ثقافية متنوعة تحت عنوان « نساؤنا أنامل ذهبية »، وذلك يومي 20 و 21 أفريل.

وات


آخر الأخبار


nos sponsors