آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

في معرض تونس الدولي للكتاب 2019 : الإعلان عن إصدار كتاب « العربية للمغتربين »

18:44

تم بمناسبة الدورة 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب إصدار كتاب « العربية للمغتربين » الذي صدر عن دار نشر تونسية وقد انتظم بالمناسبة حفل للإعلان عن هذا الإصدار الجديد بحضور الناشر محمد صالح معالج وعدد من المشاركين في تأليفه ومراجعته وتدقيقه.
واشترك في تأليف هذا الكتاب كل من خديجة العلاق وإيفاد شلبي من العراق ومريم شرارة من لبنان وتولى عملية المراجعة والتدقيق أمين عام مساعد لجامعة الدول العربية ووزير التربية الأسبق التونسي عبد اللطيف عبيد، وتم نشره من قبل دار كنوز للنشر.
وأفاد مدير عام المنتدى التعليمي الثقافي في بريطانيا، ضياء الفلكي، أن هذا الإصدار الجديد يمثل الجزء الأول من مجموعة أجزاء ستُنشر لاحقا ، بهدف مساعدة الطلبة القادمين على اجتياز امتحان لنيل شهادة في بريطانيا أو غيرها من البلدان الأوروبية لمن هم في سن 13 سنة (مرحلة الإعدادي). وسيصدر العام المقبل جزء آخر مؤهل للجامعة وفق تأكيده.
وأوضح أن تأليف هذا الكتاب هو ثمرة مجهودات اتحاد المدارس العربية في بريطانيا، مضيفا بالقول « لقد تم عقد ندوة لمناقشة المناهج وما هو موجود في بريطانيا ومقارنته مع ما هو مستورد من البلدان العربية، ولاحظنا أن تلك البرامج غير منسجمة مع الأجيال الجديدة وخاصة مع الطفل الذي يعيش اليوم في بريطانيا وفي أوروبا عموما ».
وبيّن أنه خلافا للبرنامج البريطاني الموجود والذي يطبق على كل الراغبين في التعلم، اختار فريق العمل الذي اشتغل على الإصدار الجديد، موضوعات متنوعة من كل البلدان العربية لشباب يقيمون في بريطانيا والغرب.
وبحسب الناشر معالج صاحب دار كنوز للنشر والتوزيع من المنتظر أن يكون كتاب « العربية للمغتربين » متاحا في عديد المكتبات بمختلف البلدان الأوروبية.



nos sponsors