آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

ملتقى إقليمي حول تعزيز حضور السينمائيات في المهرجانات

17:30

تحتضن تونس العاصمة اليوم وغدا 3 و4 جويلية ملتقى إقليميا حول « تعزيز حضور السينمائيات في المهرجانات في منطقة المغرب أو المشرق، وذلك بمشاركة مختصين في صناعة السينما من تونس والمغرب ولبنان والأردن والجزائر.
ويلتئم هذا الملتقى ببادرة من الجمعية التونسية للإعلام البديل وهو يندرج ضمن مشروع « فيلمها » الذي تنجزه الجمعية بتمويل من اليونسكو والاتحاد الأوروبي.

ويهدف مشروع « فيلمها » إلى تشجيع مشاركة المهنيات السينمائيات من خلال المشاركة في المهرجانات وعرض أعمالهن و المشاركة في الأنشطة الموازية وإطلاق جائزة خاصة بهن.

كما يرمي إلى توعية المهنيين في صناعة السينما والجمهور بمقاربة « الجندرة » من خلال توفير فرص للنقاش وتبادل الآراء بين المهنيين رجالا ونساء.)

ووفق جمعية الإعلام البديل يعد هذا الملتقى الإقليمي فرصة لجمع أصحاب القرار والجهات الفاعلة في أعداد البرمجة في المهرجانات وبعث شبكة لتسهيل التواصل في المستقبل،

وسيتم بالمناسبة عرض وتقديم نتائج خارطة الأفلام والمهرجانات وعرض شهادات وقصص نجاح عدد من المخرجات المشاركات في مهرجانات سينمائية.

كما سيتطرق المشاركون والمشاركات إلى دور أصحاب القرار والمجتمع المدني في تعزيز حضور المرأة في المهرجانات فضلا عن العمل على وضع آليات لتعزيز وجود السينمائيات في المهرجانات وإرساء جائزة خاصة بهن.

وات



nos sponsors