آخر الأخبار

ثقافة و اعلام

نقابة مهن الفنون التشكيلية تنظم معرضها السنوي

17:15

تفتتح نقابة مهن الفنون التشكيلية بالاتحاد العام التونسي للشغل معرضها السنوي يوم الثلاثاء 16 افريل على الساعة السادسة والنصف مساء بفضاء مدينة الثقافة ويستمر الى غاية يوم 26 امن نفس الشهر .

يشارك في هذا المعرض اكثر من 80 فنان تشكيلي من مختلف ولايات الجمهورية التونسية قدموا اعمالهم للمشاركة بمواصفات بلاغ سابق للنقابة ومنضوين تحت راية نقابة مهن الفنون التشكيلة ومن اجيال واختصاصات بصرية وتشكيلية مختلفة. فالاضافة لاسماء وازنة في تاريخ الفن التشكيلي المعاصر على غرار الفنان لمين ساسي والفنان حمادي بن سعد والنحاتة نجاة الغريسي واسماء اخرى عديدة ومهمة يقدم المعرض العديد من المشاركات الشبابية الواعدة للمشهد التشكيلي التونسي.

المعرض الجماعي يحتوي اعمالا فنية باساليب تقنية متنوعة تتراوح بين الرسم الزيتي والاكريليك وتقنيات الكولاج والحفر بالاضافة للتصوير الفتوغرافي والنحت. هذا وتقدم نقابة مهن الفنون التشكيلية لمنخرطيها خلال هذا المعرض نموذج لبطاقة رقمية ستساعد على بناء قاعدة معلومات للفنانين التشكليين الناشطين في تونس كخطوة لجرد عدد الفنانين ومعطياتهم ومختلف اختصاصاتهم وهو محور لعمل النقابة ابتدأ فريق مكتبها التنفيذي بالاشتغال عليه منذ فترة مساهمة منها في تنظيم القطاع.



nos sponsors