آخر الأخبار

قضايا و حوادث

اعترافات شفيق جراية تورط أسماء بارزة

23:25

بعد صدور قرار ختم البحث في قضيتين عدد 470 و471 المتعلقتين بتدليس عقود لمقرات تابعة لشركة فاتن للبعث العقاري تبين تورط شفيق جراية المتواجد حاليا في السجن في قضايا امن دولة والتعامل مع جيش اجنبي وقت السلم لتنضاف اليها تهمة تكوين وفاق قصد تدليس وبيع عقارات بمساعدة مؤتمن عدلي للشركة المعنية و12 موظفا اخرين من بلدية المرسى.
وقد انهى قاضي التحقيق بالقطب القضائي والمالي والاقتصادي التعهد بملف تدليس عقود والسطو على اراضي شركة مصادرة لحساب مؤسسة شفيق جراية وتم احالة 13 متهما على المحكمة بعد ثبوت ادانتهم والمتهمون هم :
شفيق الجراية صاحب شركة غالية العقارية والمتواجد حاليا في سجن المرناقية
نجم الجليدي عامل ببلدية المرسى متواجد حاليا في سجن المرناقية
سفيان براهم موظف ببلدية المرسى متواجد حاليا بسجن المرناقية
عبد العزيز «و» عامل يومي متواجد في سجن المرناقية
حلمي «د» خبير محاسب
ممدوح ش موظف سام في ادارة الملكية العقارية
منير «م» مدير عام بإدارة الملكية العقارية
الاسعد «ج» :كاهية مدير بوزارة املاك الدولة
عاطف «م» متفقد عام للمصالح المالية
عبد اللطيف «ب» موظف ببلدية المرسى
هشام «ه» محام

واتضح من خلال الابحاث التي تعهد بها وكيل الجمهورية في القضية الصادرة عن الادارة الفرعية للأبحاث بالحرس الوطني منذ 26 جويلية 2017 وجود شبهات تدليس في خصوص عمليات بيع عقارات مصادرة على ملك شركة فاتن للبعث العقاري لفائدة شفيق جراية لصالح شركته غالية للبعث العقاري .

كما تبين تحويل ملكية الرسم العقاري عدد 68996 من الشركة المصادرة لصالح شركة شفيق جراية هذا بالإضافة الى الاعتداء على الاملاك بإقامة 4 عقود بيع مزورة تم تداولها بين المتهمين في القضية .

واعترف المتهم نجم الدين «ج» توليه الحصول على 5 الاف دينار تقاسمها مع زميله سفيان «ب» مقابل تزويرهما عقد بوضع علامة طابع مدلس وتسلما المبلغ من شفيق جراية عن طريق سائقه الخاص المدعو عبد العزيز وتبين انهم تمكنوا من تكوين وفاق وعصابة لبيع عقارات اخرى مستغلين مدراء عامين في ادارات حكومية وموظفين في بلدية المرسى .

من جهته اكد نفس المصدر انه بعد سقوط شفيق جراية في احدى اكبر عمليات الفساد التي طالت شركة مصادرة بمساعدة 12 موظفا عموميا من بينهم مدراء ومحام ومتصرف قضائي تبين وجود علاقة بين القضية المعنية وقضية التآمر على امن الدولة وتتواصل التحقيقات للكشف عن اسماء الشبكة المتكونة من اعلاميين وسياسيين واصحاب رؤوس الاموال في قضية الخيانة العظمى التي يتواجد بسببها شفيق جراية في السجن .واثناء الاعترافات تبين تورط عدد هام من الوجوه السياسية النافذة في مساعدة جراية على ربط علاقات مشبوهة ساعدت في اختراق اجهزة حساسة .

ووعدت «الشروق» بنشر جانب من اعترافات شفيق الجراية في قضايا اخرى على غرار التدليس والتآمر على امن الدولة ووضع نفس بشرية على ذمة جيش اجنبي والتي اعترف خلالها شفيق الجراية بأسماء من الحجم الثقيل وتخص امنيين وسياسيين وشخصيات نافذة في مجال المال والأعمال والاعلام.

وبعد ختم التحقيق تم احالة كل المتهمين 13 ومن بينهم شفيق جراية على المحكمة في تهم تتعلق بالتدليس ومسك واستعمال مدلس واستغلال موظفين عموميين لصفتهم لاستخلاص الفوائد والاضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب والارتشاء والارشاء وفق الفصول 82 و83 و84 و96 و98 و172 و91 و177 و114 و131 و132 من المجلة الجزائية.

المصدر تونس أونلاين



nos sponsors