آخر الأخبار

قضايا و حوادث

بعد وفاته بفيروس H1N1: هل مات “سالم كمون” بسبب تقصير طبي من مستشفى توزر؟؟

10:15

سالم كمون شقيق اللاعب أمين كمون شاب عمره 39 سنة مهندس متزوج وأب لبنتين توأم لم تتما شهرين من العمر، مرض وهو يعمل في “شانطي” في توزر بفيروس H1N1 يوم 18 جانفي و توفي في 3 فيفري 2019.

لوعة وحرقة شديدة أحس بها أقارب سالم لأن هذا الفيروس غير قاتل لو تمت معالجته بالكيفية المطلوبة لكن حسب عائلة المرحوم هناك تقصير وإليكم التفاصيل حسب رواية العائلة:

-يوم الجمعة 18 جانفي ليلا ذهب سالم للمستشفى الجهوي بتوزر و هو يعني الحمى الشديدة و آلام في الحنجرة و سعال قوي فتم حقنه بالcorticoides و “يقولولو روح برودة تو تتعدى”…

– يوم الاثنين 21 جانفي الثامنة صباحا يعود سالم بعد 3 ايام بحمى وانقطاع شاهية الأكل وضيق في التنفس فيحقن من جديد بنفس المادة ويأخذ دواء زكام عادي (لم يطلبو له لا تحاليل ولا صور أشعة ولا شيئ آخر) مع العلم أنه قبل شهر و نص هناك من توفي هناك بنفس الفيروس حسب رواية العائلة.

-يوم الثلاثاء 22 جانفي أخذته عائلته لطبيب مختص وقام بصور أشعة و أعطاه الطبيب بعض الادوية ولم يطلب هو الآخر تحليل وفي ذلك الوقت كان سالم مصاب بالحمى منذ 5 ايام.

-يوم الاربعاء 23 جانفي السابعة صباحا يتم نقل سالم في طائرة من توزر لتونس ومباشرة لمصحة خاصة أين قام بتحاليل و صور أشعة وبعد 24 ساعة تم اكتشاف الفيروس ثم بدأ في تناول الأدوية بعد يوم آخر..

تدهورت حالة سالم على مر 10 ايام إلى أن فارق الحياة وهو في ريعان الشباب.

سالم لم يمت في حادث مرور أو بمرض عضال.. سالم مات بgrippe دواه متوفر لكن…

ولما تم الإتصال بمدير المستشفى الجهوي بتوزر قال “ماعنديش علم و ما فيبالي بشيء” و المدير الجهوي للصحة يقول في تصريح للإذاعة الوطنية “ما عملنالوش تحليل خاطر ما يتعمل كان كيف يبدى فما SDRA و الطبيب شاف الي الحالة متاع برودة عادية و احنا ما نعملوش التحليل هذا غادي”.. وهذا حسب رواية العائلة..

زوجة سالم إتصلت بمدير المستشفى علها تجد في كلامه ما قد يشفي غليلها وسألته هل تم فتح تحقيق في الغرض فقال “مدام انا ما فيباليش و الطبيب هو الي يقيم الحالة و مانيش بش نسأل عل 200 مريض يجيو في النهار للصبيطار”.

ورأينا أن ننقل الجملة الأخيرة كما كتبتها زوجة المرحوم سالم كمون علها تصل مباشرة للمسؤولين:

“في توزر المستشفى حموم ردوم مشيتلو مرتين و شفت الوضع الكارثي اما ما عندك حتى حل غادي خاطر حتى كيف تبدى عندك امكانيات ما فماش مصحة خاصة تمشيلها فما كان الصبيطار.
الله يرحم سالم اما حسبي الله و نعم الوكيل في كل من هانت عليه حياتو وحياة برشة كيفو ضحية منظومة غير مسؤولة.”



nos sponsors