آخر الأخبار

مايدْ اينْ سفاكسْ

صفاقس: اضراب عمال المصب المراقب بعقارب ومراكز التحويل التابعه له

16:00

دخل عدد من أعوان المصب المراقب للنفايات المنزلية بعقارب في اضراب لمدة 3أيام بداية من يوم الاثنين 04 ديسمبر 2017 الى غاية 06 ديسمبر 2017 .
ويطالب المعتصمون بتفعيل قرار الاتفاقية المشتركة القطاعية للتصرف في النفايات الصلبة والسائلة وذلك في ما يتعلق بنسب الزيادة في الأجور الممضي بين الاتحاد التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بتاريخ 03 أكتوبر 2017.
و أفاد ”معز البحري” كاتب عام النقابة الأساسية للمصب الجهوي للنفايات المراقب بعقارب قائلا ”أننا نبحث عن هيبة الدولة في اتخاذ القرارات و الالتزام بها خاصة وأن الاجتماع الأخير الذي تولد عنه الاتفاق الأخير كان تحت اشراف السادة محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور السيد رياض المؤخر وزير الشؤون المحلية والبيئية المدونة أسمائهم بمحضر الجلسة وايفاء اتحاد الصناعة والتجارة بما تم عليه الاتفاق خاصة وأن التململ كان من طرفهم ويبقي سعينا للنهوض بالقطاع البيئي هاجسا لكل العاملين بالقطاع وأبواب الحوار مفتوحة لحين التوصل لاتفاق نهائي”.
وفي مايلي نص اجتماع اللجنة المركزية للتصالح بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية:
في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2017 على الساعة التاسعة صباحا اجتمعت اللجنة المركزية للتصالح بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اشراف السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور السيد رياض المؤخر ووزير الشؤون المحلية والبيئية وقد خصصت للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن الاتحاد التونسي للشغل والمتعلقة بأعوان المصبات المراقبة ومراكز التحويل وأعوان الشبكات ومحطات التطهير.

أولا :تم الاتفاق عل امضاء الملحق التعديلي عدد1 للاتفاقية المشتركة القطاعية للتصرف في النفايات الصلبة والسائلة وذلك في ما يتعلق بنسب الزيادة في الأجور الممضي بين الاتحاد التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بتاريخ 03 أكتوبر 2017.

ثانيا : تم الاتفاق على أن تكون مفعول الزيادة فى الأجور بمفعول رجعي بداية من 01 جانفي 2018.

ثالثا :كما تم الاتفاق عل استئناف المفاوضات حول الاتفاقية القطاعية للتصرف في النفايات الصلبة بداية من شهر مارس 2018 عل أن يكون بتاريخ الفاعلية بداية من غرة جوان 2018

رابعا: تم الاتفاق على صرف المفعول الرجعي للزيادة في الأجور في أجل أقصاه 10ديسمبر 2017

خامسا :تم الاتفاق عل تعويض أيام العمل الضائعة الناتجة عن الاضراب الذي تم تنفيذه أيام 16و17و18 نوفمبر 2017 على معني الفل 92 من مجلة الشغل.

وتبعا لما تقدم يلغي الطرف النقابي الاضراب المقرر لأيام 4و5و6 ديسمبر 2017 وذلك بمجرد امضاء الملحق التعديلي المقرر ليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2017.

فاخر بن عبد القادر


آخر الأخبار


nos sponsors