آخر الأخبار

متفرقات

هل ماء الورد مفيد للرجال أم أنها مجرد أسطورة فرعونية؟

09:45

ماء الورد من الأشياء التي تتواجد في كل المطابخ العربية ، والتي تستخدم على الأغلب لكي توضع على الماء أو على بعض المشروبات والحلويات ، نستخدمها على الأغلب بسبب التعود أو بسبب ريحتها العطرة المنعشة ، ولا نعرف فوائد ماء الورد المذهلة ..

هناك أسطورة تقول أن ماء الورد كان يستخدم في عصر الفراعنة وبالتحديد كانت كليوباترا تستخدمه كمنشط جنسي ، حيث أنها كانت تتناوله وتضعه في الطعام والشراب وتقدمه للرجال ، فهل الأمر مجرد أسطورة ليس لها أساس من الصحة ؟ أم أن ماء الورد بالفعل له فوائد صحية للرجال ؟

أولًا وقبل أن نتطرق إلى فوائد ماء الورد الصحية يجب أن نخبرك من أين يأتي ماء الورد ، يستخلص ماء الورد من البتلات ، بتلات الورود المختلفة والتي كذلك تنتج زيت الورد النفي والذي يعد من أفضل المواد التي يتكون منها مواد التجميل والعطور ، وغالبًا ما يتم بيعها في الأسواق بعد تخفيفها لأنها باهظة السعر .

يجب أيضًا أن نؤكد أم ماء الورد آمن تمامًا ويصلح للاستخدام لأي شخص ، فهو لا يسبب الحساسية ويتم انتجاه من قبل العديد من الشركات ويمكن أن تحصل عليه من محال المواد الغذائية أو من الصيدليات ، فيما يلي سنستعرض العديد من الفوائد بهذا الماء والتي ستجعلك تحتفظ بزجاجة دائمًا ..

هل يساعد ماء الورد في تحسين الصحة الجنسية ؟
يعد ماء الورد من أفضل المنتجات التي تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات وتحديدًا فيتامين سي ، كذلك يستخدم في علاج عدد من الأمراض الخاصة بالحلق والبرد ، ويمكن أن يوصف لعلاج الجهاز الهضمي وللحد من الإسهال ، أما فيما يتعلق بالصحة الجنسية فيساعد على تنشيط القلب وله أثر ممتاز في تحسين الدورة الدموية ، ليس هذا فحسب ولكنه أيضًا يستخدم كمضاد للبكتريا والالتهابات .

فوائد ماء الورد المختلفة :
علاج الحبوب والتهابات البشرة : فكما سبق وذكرنا يستخدم كمضاد للبكتريا والالتهابات وبالتالي له دور كبير في علاج البكتريا التي تتسبب في حبوب الشباب ، وحتى بعد التخلص من حبوب الشباب يساعد في إزالة آثارها عن طريق خلطه ببودرة التلك إلى أن يصل إلى قوام كريمي ومن ثم يفرد على البشرة ويترك حتى ينشف وبعدها يتم تقشيره وغسل الوجه بماء بارد .
علاج الأكزيما : فماء الورد يحتوي على مصاد للالتهاب وبالتالي يستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية على رأسها الأكزيما.
النكهة : لماء الورد نكهة مميزة تجعله حاضرًا وبقوة في عديد من المشروبات والحلويات ، وحتى يضاف في كثير من الأحيان إلى الماء.
مغذي : ليست الرائحة أو النكهة فقط هي الأمور المهمة ولكنه يحتوي كمل ذكرنا على فيتامين سي لذا حين يضاف إلى الحليب أو أي مشروبات طبيعية يزيد من القيمة الغذائية لها .
علاج اللثة : يمكن أن يستخدم ماء الورد كغسول للفم والأسنان فله أثر جيد في تحسين رائحة الفم ، كذلك هناك الكثير من الأشخاص يستخدموه من أجل تهدئة آلام اللثة وعلاج المشكلات في الفم واللثة.
منظف للبشرة : إن قمت بوضعه في الثلاجة وحرصت على مسح بشرتك يوميًا به ستفاجئ بما ستراه ، لأن ماء الزهر يساعد في نظافة البشرة بشكل مذهل ، حتى أن زيت الورد يوصف لتنظيف البشرة وتركها أفتح وأكثر نضارة ولكن أحذر استخدامه دون تخفيف لأنه قد يتسبب في شعور بالحرقة ، يمكنك أن تضيف إليه زيت جونسون للأطفال.
النضارة : لا تنتهي فوائد ماء الزهر الجمالية فهو له تأثير كبير في نضارة البشرة ومظهرها الجذاب ، خاصة إن تم وضعه في بخاخ واستخدامه كل صباح على البشرة ، ستلاحظ بنفسك أن وجهك صار أفضل وأن كل علامات الإرهاق والجهد قد زالت تمامًا وأصبحت بشرتك أفضل.
البقع وآثار الحبوب : هناك بعض الحالات المرضية التي تصيب الجلد بتغير في اللون ، أو بعض البقع الغامقة ، وهناك حبوب الشباب التي تترك آثار مزعجة لا تذهب بسهولة ، كل هذه الأمور يمكن أن تسيطر عليها فقط باستخدام ماء الورد ، سواء بخلطه مع بودرة التلك أو بخلطه مع الزبادي وعصير الخيار وبعض الماء.
رائحة عطرة : يمكن أن تستخدم ماء الزهر يوميا بعد الاستحمام على جسدك فيترك رائحة جسدك جيدة طوال اليوم ، ويمكن أن تضعه على العصير والطعام وستلاحظ أن حتى رائحة العرق أصبحت أفضل كثيرًا .
بعد الحلاقة : بدلًا من أن تشتري مستحضر غال الثمن يمكن أن تستبدله بماء الزهر الذي سيعطيك نفس النتيجة وأفضل ، لأنه يرطب الجلد ويعطيه رائحة جيدة ومرونة تصعب معها أن يصاب الجلد بأي جروح .
المصدر:للرجال فقط



nos sponsors