آخر الأخبار

نبض المدينة

المسرح البلدي بصفاقس في حلة جديدة والاعتمادات المرصودة فاقت 4 مليون دينار

14:00

بعد انتظار امتد لسنوات, شارفت أشغال إعادة تهيئة المسرح البلدي بصفاقس على النهاية وبات يكتسي حلة جديدة. ومن اهم الاشغال المنجزة :
* تهيئة شاملة لقاعة العرض وخشبة المسرح وإعادة الستائر وتغليف الكراسي وتهيئة البهو الرئيسي والمنافذ الداخلية والخارجية للمنشأة وإعادة الشبكات الكهربائية وإحداث منظومة تكييف مركزي لقاعة العرض.
*إعادة تشغيل منظومة السقف المفتوح لهذا المعلم الذي أنجز في عهد الحماية الفرنسية سنة 1953 في عملية إعادة البناء بعد الحرب العالمية الثانية وهو ما ينتظر أن يشكل ميزة معمارية وفنية هامة للمشروع في شكله الجديد.
*الهندسة المدنية لكافة الفضاءات والوحدات الصحية ومقر الادارة .
* كلفة المشروع 4 مليون و150 ألف دينار بما فيها 550 ألف دينار تمت إضافتها مؤخرا من المجلس البلدي لأشغال التوظيب الركحي للمسرح تتمثل في أشغال إنارة وتجهيزات صوتية.
جدير بالتذكير أن المسرح البلدي بصفاقس الذي يتسع لحوالي 930 متفرجا يعد من الفضاءات الثقافية المميزة لمدينة صفاقس وعرف على امتداد عقود من الزمن بنشاطه الثقافي المتنوع الذي يجمع بين الحفلات الفنية الموسيقية والعروض السينمائية والمسرحية والمعارض الفنية والأنشطة الجمعياتية المكثفة، كما كان شاهدا على حراك ثقافي وإبداعي خصب ومنطلقا لبروز عديد الوجوه الثقافية والفنية التي أنتجتها الساحة الثقافية في صفاقس.هذا وتعمل لجنة الفنون والثقافة و التربية والتعليم ببلدية صفاقس على الاعداد للافتتاح الرسمي للمسرح البلدي خلال شهر جويلية 2019 تزامنا مع احتفال بلدية صفاقس بمرور 135 سنة على تأسيسها.


آخر الأخبار


nos sponsors