آخر الأخبار

مايدْ اينْ سفاكسْ

بسبب نقص السواق في مستشفى بئر علي … فريق الطب المدرسي يعود من عمله مشيا على الأقدام

17:15

أفاد الطبيب ورئيس الدائرة الصحية محسن لحمر أن المستشفى المحلي ببئر علي بن خليفة يشهد نقصا كبيرا في عدد السواق مما تسبب في تعطيل عمل الأطباء وتذمّر المرضى في الأرياف وكذلك تسبب في تعطيل عمل فريق الطب المدرسي.
وقال لحمر في تصريح لموقع الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018، إن فريق الطب المدرسي عاد اليوم مشيا على الأقدام من معهد ابن أبي الضياف نظرا لعدم وجود سائق بالمستشفى ولا على ذمّة وحدة الطب المدرسي التي تتنقل داخل المعتمدية الممتدّة على طول كلومترات وفق قوله، كما أكد أن أحد الأطباء لم يتنقّل اليوم الثلاثاء لمباشرة عمله بمركز الصحة الأساسية “الحرية” ويبعد حوالي 10 كلم على المستشفى المحلي كذلك بسبب عدم وجود سائق يُؤمن تنقل الأطباء داخل العمادات والأرياف.

وبيّن محسن لحمر أن عدد السواق في المستشفى المحلي 11 سائقا منهم سائق متحصل على إعفاء من السياقة وآخر في عطلة مرضية منذ مدّة و7 سوّاق لحصص الإستمرار وسائقين اثنين فقط يقومون بنقل الأطباء إلى 4 مستوصفات ووحدة الطب المدرسي، وهو ما وصفه لحمر بالمعاناة، مؤكدا أن هذه الحالة تتكرر بإستمرار وستتكرر في حال لم تتحرك السلط الجهوية والوزارة لحلها.
وقال الطبيب في التصريح ذاته أن الأطباء والممرضين كانوا يعمدون إلى السياقة بأنفسهم عند عدم وجود سائق لكن هذا مخالف للقانون ويعرضهم للمساءلة، مطالبا السلط المعنية بالتدخل وإيجاد حلول وفق تقديره.



nos sponsors