آخر الأخبار

نبض المدينة

صفاقس: عدم تنفيذ قرارات الهدم يطرح أكثر من نقطة استفهام….

12:30

بقي الإصلاح والتغيير في صفاقس مرتبطا بالإنتخابات البلدية, وبقي الجميع ينتظر هذه الإنتخابات لعل المجالس البلدية ترد المظالم إلى أهلها وتصلح ما يمكن إصلاحه ونمر للحكم المحلي الحقيقي العادل والمنصف.. لكن يبدو أنها كانت مجرد أضغاث أحلام.. وفي مقالنا هذا سنتناول نقطة وحيدة لكنها شائكة.. وهي تنفيذ قرارت الهدم داخل بلدية صفاقس..من المسؤول عن تنفيذها وكيف تنفذ؟؟ ولماذا هذا التراخي في التنفيذ رغم الأحكام الموجودة؟؟إتصل بنا مرارا وتكرارا عديد المواطنين من أصحاب الأحكام التي لم تنفذ منذ مدة وكلهم قلق وحيرة وشك في قدرة الدولة على التنفيذ..
ونحن بدورنا نتسائل لماذا التأخير الكبير؟؟ فالبعض يتعلل بنقص التجهيزات أو الكلمة الشهيرة “ما فماش ماتريال” رغم أن التجهيزات تتوفر لأشياء أخرى..
أم هل يوجد “إنتقائية” في عملية التنفيذ؟؟ لأننا لاحظنا تنفيذ قرارات دون أخرى.. وإن كانت موجودة على أي أساس يقع الإختيار؟؟ هذه التصرفات لبلدية صفاقس وغيرها من بلديات الولاية تعمق الجرح وتزيد من الاحساس بالظلم والحيف ومحاباة اصحاب النفوذ واصاحب المال وتتردد على ألسنة اكثر المتضررين اتهامات من قبيل “لازم عندو شكون” مما يعمق هذا الشعور الذي قد يعصف بعلاقة المواطن بالبلديات ويذهب ما تبقى من الثقة ..
فهل بلدية صفاقس والبلديات الاخرى بريئة من هذه الاتهامات؟ لا يمكن ان تؤكد ذلك الا بعد ان نرى ان القانون يطبق على الجميع بدون عملية فرز ممنهجة .

خليل



nos sponsors