آخر الأخبار

نبض المدينة

ترقية لطفي الملولي أحد أبناء صفاقس في السلك الدبلوماسي

19:15

تمت مؤخرا ترقية احد ابناء صفاقس السيد لطفي الملولي من وزير مفوض الى وزير مفوض خارج الرتبة وهي اعلى رتبة في السلك الدبلوماسي.
والسيد لطفي الملولي ابن طريق العين نجل المرحوم محمد الطيب الملولي استاذ فاضل من خريجي الجامعة الزيتونية درس سنوات طوالا في معهد الهادي شاكر بصفاقس.
زاول تعليمه الثانوي بمعهد 15 نوفمبر بطريق العين قبل التحاقه بالمعهد الأعلى للغات بتونس حيث تحصل على الإجازة في الترجمة. التحق بوزارة الشؤون الخارجية سنة 1981 حيث اشتغل بادارتي آسيا والعالم العربي وبديوان وزير الشؤون الخارجية في فترتين مختلفتين مكلفا بالشؤون العربية و الإفريقية
عمل بالخارج في سفارات تونس بالسنغال والإمارات العربية المتحدة وبسفارة تونس بفرنسا على فترتين اولاها في اواسط التسعينات ثم منذ 2014 الى الآن كوزير مستشارنائبا لسفير تونس بالعاصمة الفرنسية.كما اضطلع بمهمة سفير لتونس لدى دولة فلسطين من اواخر 2011 الى اواخر 2012 قبل ان تمنعه السلطات الإسرائيلية من الإلتحاق بمقر عمله بالضفة الغربية برام الله كرد فعل على موقف تونس المساند لقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف
وقد أعرب السيد لطفي الملولي عن عميق اعتزازه بانتمائه لولاية صفاقس وسعيه الى تمثيل بلاده على احسن وجه في كل بلاد حل بها واشتغل فيها.
الف مبروك لصديقنا لطفي ومزيدا من التفوق من اجل تونس.



nos sponsors