آخر الأخبار

نبض المدينة

شفيق العيادي: رئيس الحكومة الجديد لن يخرج عن جبة النهضة وأنا مواصل في خدمة صفاقس

18:30

قال النائب السابق في مجلس نواب الشعب شفيق العيادي أن ما حصل في أولى جلسات مجلس النواب الجديد من نقاشات وخلافات هو أمر طبيعي ولا يمس من هيبة المجلس في ظل وجود كتل متنافرة والأهم أنه تم معالجة الأمر بسلاسة.

كما أضاف العيادي أن التحالف البرلماني بين النهضة وقلب تونس لم يكن متوقعا بحكم ما سمعناه من تصريحات من هنا وهناك أثناء الحملة الإنتخابية وحتى بعدها, غير أن إرادة النهضة لرئاسة البرلمان جعلها تتفق مع قلب تونس الذي أراد هو الآخر الوصول لمنصب هام داخل البرلمان يليق بكتلته البرلمانية الثانية, كما أكد أن النهضة نجحت في الفصل بين المسارين البرلماني والحكومي بما أنها لم تقدم أي ضمانات أو إلتزام للتخلي عن الحكم.

أما عن شخصية رئيس الحكومة المكلف, توقع شفيق العيادي أن حبيب الجملي لن يخرج عن جبة النهضة رغم تصريحاته المتكررة بأنه مستقل مؤكدا أن خياراته وصلاحياته ستكون محدودة وتستوجب موافقة المكتب التنفيذي لحركة النهضة وخاصة شيخ الحركة.

كما اعتبر العيادي أن الحزب الأقرب لحركة النهضة على المستوى الإقتصادي والسياسي وخاصة الإصلاحات الكبرى والسياسات الليبيرالية هو قلب تونس لذلك توقع أن الإئتلاف الحكومي القادم سيتكون من الحزبين بالإضافة إلى إئتلاف الكرامة الداعم لحركة النهضة دون قيد أو شرط.

وفي الختام أكد شفيق العيادي أنه سيواصل العمل لمصلحة صفاقس بالتنسيق مع النواب الجدد من خلال ثلاث محاور كبرى وهي:

-التنمية في المعتمديات الداخلية

-المشاريع الكبرى في صفاقس وخاصة النقل (البحري والحديدي)

-جودة الحياة وإستكمال مراحل غلق السياب من خلال التركيز على الإنطلاق في تنفيذ المشاريع البديلة

خليل بن صالح



nos sponsors