آخر الأخبار

نبض المدينة

صفاقس: ضبط خطة جهوية للتوقي من الأمراض المنقولة عبر المياه

15:30

أفادت ولاية صفاقس على صفحتها الرسمية انه تم بمقر الولاية عقد جلسة عمل خصصت لضبط خطة جهوية للتوقي من الأمراض المنقولة عبر المياه .
وقد أكد المعتمد الأول على أهمية تدعيم التنسيق بين كافة المتدخلين وعلى ضرورة تظافر جهود كافة الأطراف المتدخلة من أجل ضمان النجاعة اللازمة للتدخلات الرامية للتوقي من هذه الأمراض موصيا في هذا الصدد بما يلي:
– تتولى بلديات الولاية تكثيف حملات النظافة بكافة المناطق الراجعة إليها بالنظر، على أن تقوم البلديات محدودة الإمكانيات المادية والبشرية بتنظيم حملات نظافة مشتركة مع البلديات المجاورة لها، والحرص على جهر مجاري المياه والبالوعات والأودية بالتنسيق مع المصالح الجهوية للتجهيز.
– تتولى البلديات بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية والحرس البلدي وفرق الشرطة البيئية والمصالح الصحية تكثيف حملات المراقبة للمحلات العشوائية المنتصبة لتحلية وبيع المياه واتخاذ قرارات عاجلة لغلقها، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة في شأن الباعة المتجولين للمياه.
– تتولى مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالتنسيق مع المصالح الجهوية للفلاحة والمصالح الجهوية للصحة تكثيف المراقبة المستمرة لنوعية المياه الموزعة.
– تتولى مصالح الإدارة الجهوية للوكالة الوطنية لحماية المحيط القيام بحملة لمراقبة نوعية المياه بمحطات التطهير.
– تتولى المصالح الجهوية للديوان الوطني للتطهير الإسراع في عملية تأهيل محطة التطهير بصفاقس الجنوبية والحرص على احترام مواصفات معالجة المياه بمحطات التطهير.
– تتولى اللجنة الجهوية لمتابعة إعادة استعمال المياه المستعملة في المجال الفلاحي القيام بزيارات ميدانية للمستغلات الفلاحية وخاصة بمنطقتي الحاجب وطينة.
– تتولى مصالح الفلاحة والصحة القيام بمراقبة جودة ونوعية المياه الموزعة من قبل الجمعيات المائية والحرص على تنظيف وتعقيم خزانات المياه المستعملة.


آخر الأخبار


nos sponsors