آخر الأخبار

نبض المدينة

صفاقس: وزير الصناعة يشرف على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة

10:30

أشرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني الأحد 10 نوفمبر 2019 بولاية صفاقس على موكب الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة في دورته 62 وذلك تحت شعار ” هيا نغرس شجرة، تونس ديما خضراء ” بحضور والي الجهة أنيس الوسلاتي وعدد من الإطارات الجهوية.
وقام الفرياني بغراسة عدد من الأشجار بحديقة المعهد الثانوي الهادي السويسي وبحديقة المدرسة الإعدادية ببوعصيدة، كما أشرف على عملية تشجير المفترق الدائري بطريق المؤدية إلى تونس العاصمة إضافة إلى إشرافه على عملية التشجير بالقطب التكنولوجي بالجهة والتي تقدر بغرس 500 شجرة .
وأكد الوزير خلال هذه المناسبة على ضرورة تنظيم حملات تشجير على مدار السنة والقيام بأنشطة تحسيسية وتوعوية تساهم في التعريف بالغطاء النباتي مشيرا إلى أهمية الزيادة في المساحات الخضراء والمحافظة على البيئة والمحيط.
وتحتفل تونس بالعيد الوطني للشجرة كل ثاني يوم أحد من شهر نوفمبر من كل سنة بكامل ولايات الجمهورية ليكون مناسبة للتعريف بقيمة الشجرة ومزيد تحسيس التلاميذ والطلبة بأهمية التشجير في حماية الغطاء النباتي ومقاومة التصحر من خلال الزيادة في المساحات الخضراء فضلا عن العمل الجماعي لحماية الغابات من المخاطر المحدقة بها كالتحطيب والحرائق غيرها.
وتشير المعطيات أن عمليات التشجير تهدف إلى بلوغ 1300 هكتار من التشجير الرعوي و100 هكتار من التشجير الغابي و 10 هكتارات من المساحات المغروسة بالهندي بالاضافة الى هذا البرنامج تسعى المنابت فى الجهة إلى إنتاج قرابة 12 ألف شتلة غابية و70 الف شتلة رعوية و46 الف شتلة مصدات رياح و24 الف شتلة من اصناف اشجار الزينة المختلفة



nos sponsors