مسرح سيدي منصور يتكلم سينما مع  ظافر العابدين

مسرح سيدي منصور يتكلم سينما مع ظافر العابدين

10 أوت، 09:00

كان لرواد مهرجان صفاقس الدولي في دورته 42 ليلة البارحة الثلاثاء 9 أوت 2022 موعدا مع سهرة سينمائية بعرض فيلم “غدوة” بحضور الممثل التونسي والعربي ومخرج الفيلم ظافر العابدين.

وقبل عرض الشريط اعتلى النجم العربي الركح وسط ترحيب كبير حيث عبر عن سعادته بملاقاة جمهور مسرح الهواء الطلق سيدي منصور وبتخصيص مساحة للعروض السينمائية ضمن برمجة مهرجان صفاقس الدولي .

السهرة السنمائية استهلت بكلمة إفتتاحية للنجم ظافر العابدين قبل انطلاقة عرض الفيلم الذي تابعه الجمهور وتفاعل مع أحداثه “غدوة” فيلم يتحدث عن المجتمع التونسي وأزماته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، في تجربة أولى للفنان التونسي ظافر العابدين مع الاخراج فضلا على مشاركته في التأليف إلى جانب السيناريست أحمد عامر، كما شارك في إنتاجه مع المنتجة التونسية درة بوشوشة، وقام ببطولته إلى جانب رباب السرايري وبحري الرحالي ونجلاء بن عبد الله.

نجح الفيلم في حصد جائزة اتحاد النقاد الفيبرسي (FIPRESCI) خلال عرضه في فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي، كما حصل على إشادات من الصحفيين والنقاد خلال عرضه في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

تتواصل فعاليات مهرجان صفاقس الدولي في دورته 42 اليوم مع عرض مسرحي “Big Bossa” للمبدعة وجيهة الجندوبي .

كونوااا في الموعد

مواضيع ذات صلة