نور الدين الخادمي يغادر مطار قرطاج

نور الدين الخادمي يغادر مطار قرطاج

23 أوت، 09:00

غادر وزير الشؤون الدينية السابق نورالدين الخادمي، صباح اليوم الثلاثاء 23 أوت 2022، مطار تونس قرطاج إثر تلقيه استدعاء للمثول أمام التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكان الخادمي قد دخل الأسبوع الفارط في اعتصام مفتوح رفقة أفراد عائلته في مطار تونس قرطاج وذلك على خلفية منعه في عدة مناسبات من السفر الى الخارج.

وقالت وزارة الداخلية ، في بلاغ أصدرته يوم السبت الفارط، إن الوزير السابق المعتصم بمطار قرطاج -في إشارة إلى نور الدين الخادمي- تعلق به تحجير سفر قضائي.

وفي المقابل، أكّدت هيئة الدفاع عن نورالدين الخادمي ، أن مصالح وزارة الداخلية منعت موكلها من السفر منذ 15 جويلية الفارط في 8 مناسبات بتعليل وحيد يتمثل في ”تنفيذ التعليمات”، مؤكدة أنه لم يتم إعلام الخادمي بأنه ممنوع من السفر بمقتضى قرار قضائي، مضيفة أنه ”تمت الإشارة عليه بالاتصال بالنيابة العمومية وبمختلف المصالح الأمنية المعنية حيث تولت كل جهة التنصل من المسؤولية”.

واتهمت هيئة الدفاع عن نورالدين الخادمي ، وزارة الداخلية بتعمد مغالطة الرأي العام بعد بعد اتساع حملة المساندة لموكلها و تعمل على البحث عن مسوغات قانونية للتغطية على ما ترتكبه من تجاوزات و تعسف طال عددا كبيرا من المواطنين”، وفق نص البلاغ.

مواضيع ذات صلة