المركز الوطني لسجل المؤسسات: غرامات مالية ضد المتخلفين عن التسجيل بداية من غرة أكتوبر

المركز الوطني لسجل المؤسسات: غرامات مالية ضد المتخلفين عن التسجيل بداية من غرة أكتوبر

8 سبتمبر، 12:30

اكد مدير عام المركز الوطني لسجل المؤسسات عادل الشواري، على أهمية الترسيم في السجل وأهمية تحيينه، مشيرا الى انه بعد مرور 5 أشهر من انطلاق حملة التحسيس للتسجيل في السجل فإن عدد المقبلين يعتبر محترما.

وعلى اعتبار ان شهر سبتمبر يعتبر الشهر الاخير للحملة المتعلقة بالحد من غرامات التاخير، دعا الشواري من تخلف عن التسجيل إلى التسريع بالتسجيل وتجنب التعرض الى غرامات التاخير بعد هذه الفترة، والاستفادة من عدم التعرض إلى عقوبات مسلطة ربما حتى من إدارات اخرى في صورة عدم التسجيل قبل تاريخ 30 سبتمبر، مؤكدا على ضرورة ترسيم التجار وأصحاب سيارات التاكسي والنقل الجماعي بالترسيم في السجل.

واستعرض الشواري، خلال يوم تحسيسي حول الإعفاء من غرامات التأخير بالسجل  نظمته منظمة الأعراف ‘كونكت’ اليوم الخميس، مشيرا إلى أن كلفته تقدر بحوالي 20 دينار بالنسبة للتأجير و50 دينار بالنسبة للشركات ،مشيرا إلى أن التسجيل يتم لمرة واحدة.

وأشار مدير عام المركز الوطني لسجل المؤسسات، أن المؤسسات التي لم تقم بالتحيينات على غرار إيداع القوائم المالية والتصريح بالمستفيد الحقيقي وذلك في حدود موفى شهر سبتمبر، فانها ستجد نفسها معرضة لدفع غرامات التاخير بداية من تاريخ 01 أكتوبر. وذكر انه خلال الحملة الأخيرة هناك حوالي 15 الف مؤسسة أقبلت على الترسيم في السجل.

مواضيع ذات صلة