الشايبي يدعو الإطارات الدينية عدم الانخراط في الدعاية السياسية

الشايبي يدعو الإطارات الدينية عدم الانخراط في الدعاية السياسية

13 نوفمبر، 06:30

دعا وزير الشؤون الدينية، إبراهيم الشايبي، الإطارات الدينية، إلى الوقوف على نفس المسافة من كل المترشحين للانتخابات التشريعية القادمة، وعدم الانخراط في الدعاية، وتجنب توظيف المساجد باي شكل من الأشكال في الشأن السياسي، حتى تظل عنصر تجميع لا تفريق، على حد قوله.

وأعلن الوزير، في تصريح لـ(وات) اليوم السبت، بمناسبة زيارة عمل إلى ولاية باجة، أن التسجيل لاداء فريضة الحج سينطلق يوم 18 نوفمبر الجاري ويتواصل حتى 18 دسيمبر القادم، عن طريق الرابط المدرج بالموقع الرسمي للوزارة، مضيفا أنه سيتم إصدار وثيقة توجيهية لضبط كل التفاصيل على ضوء المستجدات التى قال إن جزءا منها يرتبط بالجانب التونسي والجزء الآخر بالجانب السعودى.

وفي رده على سؤال لـ(وات)، حول وضع الزوايا وعدد من المعالم الدينية بالجهة، أفاد الوزير بأن ملف الزوايا “معقد وشائك” تتداخل فيه عديد الأطراف ومنها وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطنى للتراث، مبرزا ضرورة إقرار خطة متكاملة للنهوض بالزوايا وإعادة تثمينها والاستثمار فيها حتى تكون مسلكا سياحيا دينيا وتاريخيا، وفق تعبيره.

وأكد الحرص على تجاوز بعض الاشكاليات المطروحة حتى يتسنى تثمين تاريخ مدينة باجة العريق، وما تزخر به من زوايا ومقامات وأضرحة وطرق صوفية، تضطلع بوظيفة تربوية واجتماعية هامة، وفق تعبيره، موضحا بخصوص تعطل أشغال صيانة الجامع الكبير، أن الاعتمادات المخصصة لذلك لا تفي بالغرض، وأن الوزارة تعمل على تلافي هذا الاشكال.

وقد تضمنت زيارة وزير الشؤون الدينية إلى ولاية باجة، تكريم عدد من الإطارات المسجدية من حفظة القرآن الكريم ممن تفوق أعمارهم الـ85 سنة، فضلا عن تدشين مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة الفوار بباجة الشمالية، ومتابعة اشغال جامع بمنطقة المنتصر، وزيارة جامعين آخرين بمنطقتي الطبابة وسيدى الرايس.

وات

مواضيع ذات صلة