الدبيبة : ليبيا لن تحجب أي حقيقة في ملف الصحفيين نذير وسفيان والعمل متواصل !

الدبيبة : ليبيا لن تحجب أي حقيقة في ملف الصحفيين نذير وسفيان والعمل متواصل !

13 نوفمبر، 14:30

خلال استضافة عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الليبية من طرف حمزة البلومي على إذاعة موزاييك اليوم 12 نوفمبر 2022 أكّد أن المعابر الحدودية بين تونس وليبيا من المفترض أن لا توجد في إحالة الى أن الدولتين شقيقتين ولكن البوابات الأمنية ضرورية بسبب ممارسات سلبية مثل التهريب – مشيرا الى أنّه يوجد مشروع لاضافة بوابتين، وبوابة تصفية لتجنب الازدحام خاصة أنه يوجد مواطنون يتنقلون يوميا بين الدولتين، مشيدا بتحسن الوضعية الأمنية.

في حديث عن ملف الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي، أكد الوزير أنه يوجد العديد من حالات الاختفاء في السنوات الأخيرة في ليبيا من تونس والجزائر معبرا عن أسفه الشديد لهذه الحوادث ومشددا أن الحكومة لن تسكت على أي حادثة اختفاء أو معلومات بهذا الشأن.

واعتبر أن العمل يوميا متواصل وأن ليبيا مرت بسنوات سوداء حدث خلالها ازهاق أرواح واختفاء لأشخاص وأن البحث متواصل لمعرفة مصير هذين الشابين وأن ملفاتهم على الطاولة وأنهم حاليا يُعتبرون “مختفين” وليسا متوفين. وشدد على أن ليبيا لن تحجب أي حقيقية وأي معلومة في هذا الاتجاه سيتم إعلانها مشيرا الى أن الموضوع انساني ومعلقا “اذا علمنا بموتهم سنعلن ذلك ولا يمكن الجزم بمعلومات غير دقيقة. الحيّ يروح، نتمنى أن يكونوا أحياء”.

مواضيع ذات صلة