عاد الوديع إلى تونس أو لم يعد… إيه وبعد…عبد الكريم قطاطة

عاد الوديع إلى تونس أو لم يعد… إيه وبعد…عبد الكريم قطاطة

3 ديسمبر، 14:00

واشرأبت الاعناق الى مطار تونس قرطاج … ولم تعد اخبار المنتخب ولا انقطاع المواد الغذائية ولا انقطاع دبابس الغاز ولا تصعيد الاتحاد العام التونسي للشغل تجاه ساكني قرطاج ولا ولا ولا .. لم تعد تعني … الكلّو ثانوي امام السؤال الرهيب ..هل عاد وديع الجريء الى تونس او لم يعد ؟؟

مصير بلاد كاملة متوقّف على هل طلع البدر علينا ؟ رغم انّ تونس ما شافتش ايّ نور منذ طلوع ذاك البدر عليهم …. نعم اصبح ذلك الوديع سوبر ستار احداث تونس … والان وقد طلع البدر وتنفست زبانيته الصعداء بعد ان تركهم اشهرا كاليتامى مالذي سيحدث ؟..

في تقديري المتواضع هنالك خطوة اولى على رئيس الجامعة _ لو قرّر ان يحترم مرة واحدة ذاته _ عليه بالاستقالة .. يا سيدي نفترض جدلا انّ وديع الجريء لم يرتكب ايّ خروقات في مسيرته على رأس الجامعة .. ناس ملاح وابيض يللّش وبريء من كلّ التهم التي وجّهها القاصي والداني حوله .. بعبارة اخرى ملايكة في هيئة بشر ..العرف عالميا يقول من يفشل في تحقيق ما رسمه من اهداف عليه ان يستقيل .. ومهما كان منصبه … وزير يستقيل … رئيس حكومة يستقيل … رئيس دولة يستقيل _ عبد الناصر فعلها في هزيمة 67 …

نعرف هذي ما تعجبش الاخوان وقطيعهم لانو يكرههم مثل ما يكرهونه ..لذلك يقولون عن استقالته مسرحية رغم انو القاهرة يومها عرفت حضورا شارعيا جماهريا في مصر للمطالبة بعودة عبدالناصر لم تعرفها الا في 3 حالات اخرى موت العندليب موت الست وخروج المصريين ضدّ مرسي … اكهو الحديث ذو شجون ونعود الى بصلنا كما يقول المثل الفرنسي _ ووديعنا حدّد هدفه في مشاركتنا في كاس العالم بقطر الا وهو المرور الى الدور الثاني ..

وفشل .. اذن وكما يفعل الكبار المحترمون عليه ان يقدّم استقالته واستقالة المكتب الجامعي معه ايضا … سي وديع رجع وكيف العادة تبورب على الجميع وعمل اجتماع وقرّر وقرّر وقرّر كلّ شيء الا الاستقالة … اذن هو امضى على وثيقة تقول انّه ليس من الكبار وليس من المحترمين وذيّلها ب _ اضربولي عالطيّارة _ .. للمّرة المليون هكذا كانت مواقفه … ومن الجهل ما قتل .. كُثر هم قبلك من ساروا في نفس نهجك _ اضربولهم على الطيارة _ وفوجئوا ذات يوم بانهم لم يجدوا حتى عقاب بهيم يتنقلوا عليه بعد عزّهم الوهمي ..انا حزين لك وعليك ..لانك بصنيعك بعد عودتك من قطر جمعت بين الجهل والعنطزة .. اقرأ التاريخ حتى تدرك كيف كانت نهاية الجهلة والمعنطزين … وجاهل قانون الحياة لا يُعذر بجهله ..

مواضيع ذات صلة