صفاقس  ورشة عمل حول : “تصميم الأحذية”

صفاقس ورشة عمل حول : “تصميم الأحذية”

17 جانفي، 14:30

تنظم جامعة صفاقس بالشراكة مع مؤسسات اقتصادية، ورشة عمل حول : “تصميم الأحذية” في لقاء يجمع خبراء، مستثمرين، اساتذة وطلبة كلية الطب، اساتذة وطلبة التصميم من المعهد العالي للفنون الجميلة وحرفيين “مبدعين”، بمقر المعهد الوطني للتراث بالمدينة العربي بصفاقس من18 الى 20 جانفي 2023.

المشروع اسمه : “صباط صفاقس VRR” ” VRR-Sabat Sfakys”يجسد مفهوم : “تثمين نتائج البحث” اي توظيف نتائج البحث العلمي في الصناعة الشريك في التظاهرة مؤسسة SIFCOL حققت نتائج باهرة بفضل التعاون مع الباحثين من جامعة صفاقس، وهي تنافس اليوم اعتى الشركات الاروبية في التخصص بفضل الشراكة في هذا المجال . العديد من طلبة التصميم من الفنون الجميلة توافدوا على حرفيين متألقين، بما اسهم في ترويج بضاعتهم، ..واكتسحت اغلى الأسواق الاوروبية: فرنسا “champs Elysées” تحديدا… فهل تعلم ذلك؟؟.

ورشة العمل هذه تؤكد ان البحث العلمي أساسً لتطوير الصناعة وركيزة للتجديد والتسويق. هي “حلقة اتصال” بين مختلف المتدخلين بما من شأنه ان يربط بين البحث، التصنيع، التسويق، من خلال علاقة مفتوحة بين الجامعة والمحيط للانطلاق نحو آفاق جديدة. فضلا عن كل ذلك : تفتح الجامعة على المحيط مؤشر هام في تصنيف الجامعات عالميا، وهذا معطى دقيق ..لاهل الاختصاص.

ياسين

مواضيع ذات صلة