المنتخب الليبي لكرة السلة يعلن إنسحابه من الدورة الدولية الودية بالمنستير قبل إنطلاقها

المنتخب الليبي لكرة السلة يعلن إنسحابه من الدورة الدولية الودية بالمنستير قبل إنطلاقها

17 فيفري، 00:06

نشر الإتحاد الليبي لكرة السلة تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك الليلة الخميس 16 فيفري 2023 أكد خلالها : ” المنتخب الوطني لكرة السلة ، ينسحب من المشاركة ببطولة المنستير الدولية الودية و يغادر مقر إقامة المنتخبات المشاركة “.
و من جانبه أكد السيد جمال أبوكاد الأمين العام لإتحاد كرة السلة الليبي أن سبب إنسحاب المنتخب يعود إلى أن اللجنة المنظمة لم تكن منصفة مع الإتحاد الليبي لكرة السلة ، حيث لم تلتزم اللجنة باللعب حسب الجدول المطروح .
و كان من المقرر أن يبدأ المنتخب الليبي مشواره في هذه الدورة الدولية الودية يوم غدٍ الجمعة بمواجهة منتخب الأردن على الساعة الخامسة مساءً .
و أكد ذات المصدر في حوار مباشر أجراه معه الصحفي رجب بوغازي نشر على صفحة الإتحاد الليبي بالفايسبوك أنه تم إبلاغ مسؤولي البعثة يوم أمس الاربعاء أن المنتخب سيلعب الخميس بدلًا من الجمعة ، و هو ما إعترض عليه مسؤولو المنتخب الليبي بسبب عدم الجاهزية البدنية للاعبين .
و أصرّ المنتخب الليبي على اللعب يوم الجمعة حسب الجدول المتفق عليه لكن رئيس الجامعة التونسية السيد علي البنزرتي قام بالإتصال مباشرة بمدرب المنتخب الليبي التونسي منعم عون و لم يتواصل مع رئيس الوفد بشكل مباشر ، و أخبره إما اللعب يوم الخميس أو مغادرة الفندق ، الشيء الذي إعتبرته الجامعة الليبية للعبة تجاوزًا للأعراف و إهانة لكرة السلة الليبية ما أجبر المنتخب الليبي بإتخاذ قرار الإنسحاب من البطولة .
و بحسب نفس التصريح فإن رئيس الإتحاد الليبي لكرة السلة السيد فؤاد برغش قد وجه شكره لكل من وقف بجانب المنتخب الليبي و خاصة السيد محمد حرز الله نائب رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ، مؤكدًا أن الإنسحاب كان بقرار من المكتب التنفيذي بالكامل بمغادرة البطولة و إعلان الإنسحاب منها بسبب عدم الإحترام الذي لاقاه المنتخب الليبي من شخص رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة .

عن اذاعة المنستير

مواضيع ذات صلة