صفاقس: انعقاد أولى جلسات “ويدو”  لفائدة أصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

صفاقس: انعقاد أولى جلسات “ويدو” لفائدة أصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة.

22 فيفري، 11:30

احتضنت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس الثلاثاء أول جلسة تحسيسية تتعلق بمشروع “ويدو” WIDU الذي تنجزه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي إي زاد” GIZ وذلك بحضور عدد من أصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة في الجهة.

وتهدف هذه الجلسة التي ينتظر أن تعقبها سلسلة من الجلسات المماثلة خلال الفترة القادمة بعدد من الولايات الأخرى إلى التعريف بفرص تمويل المشاريع وإيجابيات الانخراط في منظومة “ويدو” التي تهدف بالأساس إلى خلق فرص شغل والنهوض بالاقتصاد.
ويقوم مشروع “ويدو” WIDU الذي تم إطلاقه منذ ما يقارب السنة في تونس، على تعزيز إمكانات المغتربين من أجل التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في تونس، من خلال معالجة رقمية، حيث يضطلع المشروع بمهمّة تحسين تحويلات التونسيين المقيمين في الخارج بطريقة بسيطة ومباشرة وشفافة، وفق ما بينته المكلفة بالاتصال في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي إي زاد” ريم طبيب لدى تقديمها المشروع. وتم خلال الجلسة التحسيسية استعراض الامتيازات المالية والتقنية التي تتيحها هذه المنظومة، سواء في مستوى التكوين والإحاطة أو في مستوى الدعم المالي حيث تتيح للمنخرط فيها الاستفادة من الدعم المالي لأقاربه في الخارج في تمويل مشروع ومضاعفة مساهمته بفضل منحة مقدمة من WIDU تصل إلى 9200 دينار تونسي.
وبالإضافة إلى الدعم المالي، يستفيد رواد الأعمال في هذه المنظومة أيضا من دعم محدد من خلال التدريب المهني والفردي المقدم في شراكة تقنية مع الشريك “رادستارت” Redstart في تونس الذي بإمكانه تمويل رواد الأعمال المنخرطين في المنظومة في ثلاث مناسبات عبر منصة africaWIDU بما يضمن لهم الاستمرارية في التطور.

مواضيع ذات صلة