تظاهرة freelancers day للعاملين المستقلين في المجالات الإبداعية وتكنولوجيات الاتصال

تظاهرة freelancers day للعاملين المستقلين في المجالات الإبداعية وتكنولوجيات الاتصال

27 افريل، 10:15

تحت إشراف السيدة رئيسة الحكومة، احتضنت مدينة الثقافة فعاليات الدورة الثالثة من تظاهرة freelancers day، وشارك السيد عبد القادر الجمالي رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني في فعاليات هذا اليوم الذي حضرته السيدة سامية الشرفي مستشارة السيدة رئيسة الحكومة.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تطوير مجالات الحوار مع الهياكل العمومية المعنية لتباحث سبل إدماج العاملين المستقلين في المجالات الإبداعية في الاقتصاد المنظم بهدف توفير مقومات العمل اللائق والتغطية الاجتماعية من ناحية والمساهمة في تطوير ونمو الاقتصاد الوطني والتقليص من البطالة من ناحية اخرى.

وفي مداخلته بالمناسبة أكّد السيد عبد القادر الجمالي على أن الإدارة التونسية تعمل على مواكبة مستجدات عالم العمل الحر في كل المجالات والقطاعات الاقتصادية ومنها المجال الفني والابداعي ومجال تكنولوجيات الاتصال التي تشهد العديد من المتغيرات المتسارعة وطنيا ودوليا.

ومن جهته أكّد السيد أحمد الهرماسي رئيس شبكة العاملين المستقلين في المجالات الإبداعية أنّ المجال الإبداعي يضم العديد من المهن والإختصاصات التي تتطلب أطرا قانونية وترتيبية تنظمها، مضيفا اّنه هنالك ما يناهز 120 ألف شاب يعملون في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة