أنور التريكي: صفاقس أصبحت تحتل المراتب الأولى في ظاهرة الانقطاع عن الدراسة

أنور التريكي: صفاقس أصبحت تحتل المراتب الأولى في ظاهرة الانقطاع عن الدراسة

17 ماي، 18:30

نظم الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الاربعاء 17 ماي 2023، ندوة تحسيسية لمشروع “انقاذ البراءة”، تحت شعار “عقود التدريب سبيل لحماية الأطفال” بحضور ثلة من المسؤولين و أصحاب المؤسسات ورئيسة اتحاد المرأة ومندوبة التكوين.

وتطرح هذه الندوة عدة قضايا تتعلق بالطفل ومن أهمها مسألة الانقطاع المبكر عن الدراسة.

وأكد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة أنور التريكي أنه مضى ستة أشهر على انطلاق برنامج مكافحة انقطاع الأطفال عن الدراسة وتشغيلهم، مضيفا أن هذا المشروع تموله منظمة العمل الدولية عن طريق مكتبها بتونس.

وصرح أن صفاقس وجندوبة من أكثر الولايات التي انتشرت فيها ظاهرة الانقطاع عن الدراسة معبرا عن حزنه، على اعتبار أن صفاقس التي تحتل المرتبة الأولى على مستوى نتائج الامتحانات الوطنية، هي في نفس الوقت تحتل المراتب الأولى في ظاهرة الانقطاع عن الدراسة.

وعبر عن سعادته لاختيار اتحاد الصناعة من بين الأطراف لإتمام هذا المشروع مشيرا إلى إنشاء مكتب مع تكوين فريق مكلف بالمتابعة يترأسه نزار بن رقيقة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد. وأشاد في هذا الصدد بالمجهود به الفريق لإنجاح هذا المشروع.

وفي حديثه عن مضمون المشروع، أكد أنه يتركز على نقطتين الأولى تتمثل في العائلات التي انقطع أطفالها عن الدراسة والثانية الشركات التي من الممكن أن تنخرط لمعالجة هذه الظاهرة عن طريق دورات تدريبية وعقود ومنح.

وأكد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة أنه تم يوم الجمعة 12 ماي 2023، اللقاء بـ30 أما و40 طفلا واعتبره لقاء مثمرا شاركت فيه مجموعة من الأطراف كمندوبية التربية وثلة من وزارة الشؤون الاجتماعية مشددا على أن صفاقس بالعمل والإرادة قادرة على أن تتجاوز هذه المحنة.

مواضيع ذات صلة